مجتمع

البيض: 2,6 مليار دج لإنجاز مستشفى “بالأبيض سيدي الشيخ”

رصد قطاع الصحة غلافا ماليا قدره 2,6 مليار دج لتمويل مشروع إنجاز مستشفى يتسع لنحو 80 سريرا بالولاية المنتدبة الأبيض سيدي الشيخ (ولاية البيض)، حسبما أستفيد اليوم الاثنين لدى المدير الولائي للصحة والسكان.

وأفاد سماعيل بن براهيم عن إستفادة الولاية مؤخرا من إعادة تقييم ميزانية مستشفى الأبيض سيدي الشيخ بقيمة مالية اضافية قدرها 1,4 مليار دج، لتصل الى إجمالي 2,6 مليار دج، وهي العملية التي سمحت لمصالح مديرية الصحة بالمباشرة الفعلية في إطلاق إنجاز هذا المشروع.

ويتوقع أن تنطلق أشغال إنجاز هذه المؤسسة الصحية العمومية خلال العام الجاري وذلك بعد الإنتهاء من جميع الإجراءات الإدارية بما فيها إجراءات منح الصفقة للمقاولة التي ستشرف على الإنجاز، علما أن الدراسة الخاصة بهذا المشروع سبق وأن تم اعدادها.

وفي سياق ذي صلة إستفادت دائرة بريزينة هي الأخرى من غلاف مالي قدره 1,5 مليار دج لإنجاز مستشفى بسعة 60 سريرا، وقد تم الإنتهاء من إعداد دراسة المشروع، كما تمت مباشرة الإجراءات الإدارية لمنح الصفقة للإنطلاق في تجسيده خلال العام الجاري، مثلما تمت برمجته، يضيف ذات المسؤول.

ومن جهة أخرى، قامت مصالح مديرية الصحة والسكان بفسخ العقد مع الشركة المكلفة بإنجاز مستشفى 60 سريرا بدائرة بوعلام، ومباشرة إجراءات إعداد الصفقة من جديد لإتمام أشغال إنجاز هذا المستشفى الذي بلغت به نسبة تقدم الأشغال لحد الآن 87 بالمائة.

ويعود قرار فسخ الصفقة مع هذه المؤسسة بسبب الإخلال ببنودها، لا سيما تأخر تسليم المشروع في آجاله، وسيتم منح مواصلة أشغال هذا المستشفى الذي رصد له غلاف مالي يزيد عن 1,7 مليار دج لمؤسسة أخرى من أجل تسليمه في أقرب الآجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى