أخبار الوطن

التجديد النصفي لأعضاء مجلس الامة: سحب استمارات التصريح بالترشح بداية من اليوم الخميس

 حددت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، الفترة الممتدة من 23 ديسمبر الجاري إلى 16 يناير المقبل لسحب استمارات التصريح بالترشح الخاصة بانتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة، حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان لذات الهيئة.

وأوضح نفس المصدر أنه “تبعا لإمضاء المرسوم الرئاسي رقم 21/513 المؤرخ في 22 ديسمبر 2021 والمتضمن استدعاء الهيئة الانتخابية لتجديد نصف أعضاء مجلس الأمة المنتخبين وكذا انتخاب أعضاء مجلس الأمة للولايات الجديدة ليوم السبت 5 فبراير 2022، وعملا بأحكام القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات المعدل والمتمم، فقد تم تحديد فترة سحب الاستمارات الخاصة بالترشح لهذا الموعد ابتداء من 23 ديسمبر الجاري إلى 16 يناير المقبل”.

وكشفت السلطة أن اختتام عملية إيداع ملفات الترشح تكون يوم الأحد 16 يناير 2022 على الساعة منتصف الليل.

وذكرت ذات الهيئة أن “سحب استمارات التصريح بالترشح يتم على مستوى مقر المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات المختصة إقليميا، كل أيام الأسبوع ما عدا الجمعة، من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الرابعة مساء، بناء على تقديم رسالة يعلن فيها الراغب نيته في الترشح موقعة ومبصمة من طرفه”.

وأشارت السلطة في بيانها إلى أنه “فيما يخص الولايات 48 فهي معنية بالتجديد النصفي لأعضاء مجلس الامة المنتخبين، أي مقعد واحد، أما بالنسبة للولايات العشر الجديدة (تميمون، برج باجي مختار، اولاد جلال، بني عباس، إن صالح، إن قزام، تقرت، جانت، المغير، المنيعة)، فهي معنية بانتخاب أعضاء مجلس الأمة، أي مقعدين اثنين”.

وخلص البيان إلى أنه “تنفيذا لأحكام القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات المعدل والمتمم، أصدر رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بتاريخ اليوم، ثلاثة قرارات تتعلق باستمارة التصريح بالترشح وإيداع ملفات الترشح والفصل في صحة الترشيحات”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى