آخر الأخبارأخبار الوطن

الترخيص بإبرام عقود الزواج وحظر جميع أنواع التجمعات واللقاءات العائلية

قررت الحكومة، الاثنين، الإبقاء على إجراء حظر جميع أنواع التجمعات واللقاءات العائلية، ولاسيما احتفالات الزواج والختان، مع الترخيص بإبرام عقود الزواج من قبل الجهات المختصة، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

وأوضح المصدر ذاته أنه “تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات الـمسلحة ووزير الدفاع الوطني، وفي إطار المسعى التدريجي والمرن الذي اعتمدته السلطات العمومية في تسيير الأزمة الصحية، وعقب التشاور مع اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا (كوفيد ــ 19)، والسلطة الصحية، تقرر الإبقاء على إجراء حظر جميع أنواع التجمعات واللقاءات العائلية، ولاسيما احتفالات الزواج والختان، مع الترخيص بإبرام عقود الزواج من قبل الجهات المختصة.

وبهذه المناسبة، ذكرت الحكومة، بالعوامل التي ساهمت في استقرار الوضع الوبائي في بلادنا، المتمثلة في تجند السلطات العمومية إلى جانب تضامن المواطنين من خلال الحركة الجمعوية، ووعي الجميع، ولاسيما استعمال الأقنعة الواقية.

وجددت الحكومة دعواتها للمواطنين إلى مواصلة التحلي باليقظة والتقيد بكل صرامة وروح المسؤولية، بتدابير النظافة والتباعد الجسدي والحماية، التي تظل الحل الأنسب للقضاء على هذا الوباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق