أخبار الوطن

الترخيص لـ 326 وكالة سياحية بتنظيم موسم العمرة الجديد

كشف المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة أحمد سليماني، اليوم الجمعة، عن الترخيص لـ 326 وكالة سياحة وأسفار بتنظيم شعيرة العمرة لموسم 1443 هجري.

وأوضح سليماني، أن الديوان منح تراخيص تنظيم نشاط العمرة لموسم 1443 هجري، لـ 326 وكالة سياحة وأسفار من بين 496 وكالة سجلت نفسها عبر البوابة الجزائرية للعمرة.

وأضاف المسؤول الأول عن القطاع، أنه من الممكن أن يرتفع عدد الوكالات المرخص لها بتنظيم هذا النشاط بالنظر إلى وجود 42 ملفا آخرا قيد الدراسة.

وتوجه سليماني بالدعوة إلى كافة المواطنين الراغبين في أداء هذه الشعيرة من أجل التعامل مع وكالات السياحة والأسفار المتحصلة على ترخيص تنظيم نشاط العمرة والتي يمكنهم الاطلاع عليها من خلال الموقع الرسمي للديوان.

وبخصوص معالجة الملفات التي تم تقديمها عبر البوابة الجزائرية للعمرة قال السيد سليماني انها تمت في وقت قياسي، بفضل إجراءات الرقمنة المعتمدة حاليا والتي يحرص وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي على تجسيدها لتخفيف وتبسيط التعاملات التي تقوم بها مختلف هيئات القطاع.

وفي ذات السياق أضاف نفس المسؤول، أن ذات الإجراءات كانت تستغرق في وقت سابق مدة لا تقل عن الشهر والنصف لتتم اليوم في غضون 72 ساعة.

تجدر الإشارة، إلى أن الديوان الوطني للحج والعمرة كان قد أعلن في 27 مارس المنصرم عن فتح باب التسجيل أمام وكالات السياحة والأسفار الراغبة في تنظيم نشاط العمرة لحساب الموسم الجاري وهي العملية التي انتهت مساء أمس الخميس وفقا للآجال التي أعلن عنها الديوان.

وحدد الديوان في وقت سابق الشروط والضوابط اللازمة لإتمام عملية التسجيل للوكالة المهتمة بتنظيم هدا النشاط حيث كان التسجيل حصريا عبر البوابة الجزائرية للعمرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى