إقتصاد

وزير الصناعة: التكامل بين القطاعات ضروري لرفع تحدي النجاعة الاقتصادية 

أكد وزير الصناعة أحمد زغدار اليوم الأربعاء بعنابة على أهمية التكامل بين مختلف القطاعات “لرفع تحدي النجاعة الاقتصادية وتمكين المؤسسات من التموقع في دورة النشاط المثمر والمولد للثروة”.

وأوضح الوزير خلال زيارته رفقة وزيري التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان و النقل عيسى بكاي، للمؤسسة الوطنية لإنتاج عتاد و تجهيزات السكة الحديدية “فيروفيال” وذلك في إطار اليوم الثاني من زيارة عمل وتفقد خص بها قطاعه بولاية عنابة، أن “التكامل بين مختلف القطاعات في إطار  شراكة اقتصادية كفيل بتطوير المؤسسة و تحويلها إلى شريك فعال في المنظومة الاقتصادية”.

واعتبر النتائج الاقتصادية المحققة بمؤسسة فيروفيال “نموذجا يقتدى به لرفع تحدي النجاعة الاقتصادية” مؤكدا على أهمية التكامل والتعاون بين الوحدات الاقتصادية بمختلف القطاعات من أجل خلق الثروة وفرص التشغيل.

وثمن الوزير في هذا الإطار توجه مؤسسة فيروفيال نحو تنويع منتجاتها لتلبية احتياجات العديد من قطاعات النشاط، مشيرا أن الحاويات التي كانت تستورد أضحت اليوم تنتج محليا بفضل جهود مؤسسة “فيروفيال” وذلك بالاعتماد كليا على المادة الأولية المنتجة بمركب سيدار الحجار.

وأضاف أن إنتاج الحاويات محليا “يساهم في إعطاء دفع لبرنامج الإنعاش الاقتصادي الذي يمثل التصدير أحد فروعه الاستراتيجية”.

وخلال هذه الزيارة، تفقد وزير الصناعة رفقة وزيري التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان و النقل عيسى بكاي،ورشات الإنتاج لمؤسسة فيروفيال التي تتوفر على مخطط أعباء لإنتاج الصهاريج الموجهة لنقل البنزين و الرافعات الآلية و الحاويات الى جانب عدة معدات صناعية.

كما أشرف وزير الصناعة رفقة وزيري التعليم العالي والبحث العلمي وكذا النقل، على تدشين معدات صناعية جديدة أنجزت في إطار الشراكة بين ذات المؤسسة و مركز البحث في التكنولوجيا الصناعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى