أخبار الوطن

التكفل بنحو 500 مواطن جزائري بمؤسسات فندقية بتيبازة بعد إجلائهم من الخارج

كشف والي ولاية تيبازة السيد “موسى حاج عمر”، عن استقبال زهاء 500 مواطن جزائري لإخضاعهم للحجر الصحي بمؤسسات فندقية بعد إجلائهم من الخارج تجسيدا للتدابير الوقائية المتخذة من قبل السلطات العليا بسبب جائحة كورونا.

وأفاد السيد الوالي، بأنه يتعلق الأمر بإجلاء سهرة أمس الجمعة، 469 رعية جزائرية عبر مطار هواري بومدين قادمين من دولتي بلجيكا تمثلت في 239 مواطن والمانيا 230، تم التكفل بهم على مستوى أربعة فنادق بولاية تيبازة في ظروف جيدة مع احترام البروتوكول الوقائي المتخذ لمواجهة تفشي عدوى كورونا.

وأضاف ذات المسؤول، بأنه يتوزع الرعايا الجزائريون الذين سيخضعون لفترة حجر صحي تدوم 14 يوما بكل من “فندق السلام” ببو إسماعيل وكذا فنادق كل من “القرن الذهبي، متاريس والبلج” بتيبازة مع توفير التغطية الصحية من خلال تسخير أطقم طبية لرعايتهم وكذا توفير كل شروط الراحة اللازمة، كما أنه تم أنه تم تسخير21 حافلة تنقلهم من المطار الدولي هواري بومدين.

ومن جهة أخرى، أشار رئيس الهيئة إلى ترأسه يوم الخميس، لاجتماع موسع ضم أعضاء اللجنة الولائية لتنسيق جهود مكافحة تفشي وباء كورونا، إلى جانب مسؤولين محليين آخرين على غرار رئيسي دائرة كل من بو إسماعيل وتيبازة.

وتعد عملية إيواء جزائريين بعد إجلائهم من الخارج بمؤسسات فندقية بالولاية، رابع عملية تنظم منذ انتشار جائحة كورونا بالجزائر.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق