أخبار التلفزيون

التلفزيون الجزائري: تحيةٌ خاصة للأطباء في يوم العلم

ضمن برنامج الأيام المفتوحة التي دأبت على تنظيمها منذ بدأ وباء كورونا للتحسيس بأهمية الوقاية منه وتسليط الضوء على الجهود المبذولة لمكافحته، تُنظّم مؤسّسة التلفزيون الجزائري، غداً الخميس، يوماً مفتوحاً تُخصّصه هذه المرّة للعاملين في السلك الطبّي وشبه الطبّي.

يتزامن هذا اليوم المفتوح مع “يوم العلم” الذي يحلّ في السادس عشر من أفريل كلّ عام. وبهذه المناسبة، ارتأى التلفزيون الجزائري أن يُوجّه تحيةً خاصّة للطواقم الطبية وشبه الطبية التي تتقدّم الصفوف الأولى لمحاربة الوباء.

و من خلال بثّ مباشر يستمرّ ستّ ساعات، ابتداءً من الساعة الثانية زوالاً وحتى الثامنة مساءً، سيسلّط التلفزيون الجزائري الضوء على الجهود الاستثنائية التي يبذلها الأطباء والممرّضون والصيادلة في التكفّل بالمصابين بفيروس كوفيد 19، والتضحيات التي يقدّمونها خلال هذه الأزمة الصحية.

جديرٌ بالذكر أنّ رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، كان قد أعلن خلال زيارته أول أمس الإثنين لعددٍ من الهياكل الصحية بالجزائر العاصمة عن عدّة قرارات لفائدة ممارسي الصحة؛ من بينها تحسين الوضعية المهنية والاجتماعية لممارسي الصحة، وإلغاء الخدمة المدنية للأطباء الأخصائيّين، واحتساب سنة تقاعد لكل الممارسين الذي واجهوا وباء كورونا مدّة شهرَين، وتقديم تحفيزات مالية منها مضاعفة أجور الراغبين في التنقل إلى ولايات الجنوب لممارسة مهنة الطب.

كما تعهّد رئيس الجمهورية عن إعادة النظر في المنظومة الصحية الوطنية بشكل جذري وكامل للتكفّل بالحاجيات الصحية للمواطنين، وأعلن – في هذا السياق – عن إطلاق وكالة وطنية للأمن الصحي، في أقرب وقت، يقع على عاتقها الخروج بتنظيم صحّي جديد يأخذ بعين الاعتبار جميع النواحي للتأقلم مع متطلبات المواطن الصحية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق