آخر الأخبارأخبار الوطن

التلقيح ضد كوفيد-19: فورار يدعو المواطنين إلى تسجيل أنفسهم بمؤسسات الصحة الجوارية

 دعا الناطق الرسمي للجنة رصد وتفشي فيروس كورونا الدكتور جمال فورار ،اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, جميع الفئات الاجتماعيةالتي هي في حاجة الى اللقاح ضد الفيروس إلى تسجيل نفسها بمؤسسات الصحةالجوارية للاستفادة من هذا اللقاح وفق الكمية المستلمة تدريجيا.

وأكد ذات المسؤول على هامش اليوم الدراسي الذي نظمته وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات حول “تحسين المرفق العام وإجراءات اللامركزية في الأعمال الإدارية ” أن عملية التلقيح ضد فيروس كورونا عرفت” اقبالا واسعا” من طرف المواطنين مما يستدعي تنظيم عملية تسجيل للفئات الاجتماعية التي هي في حاجة الى هذا اللقاح على مستوى مؤسسات الصحية الجوارية التي ستتكفل بتحديد موعد اللقاح وفق الكميات التي تستلمها المنطقة و ارسال للشخص المعني هذا الموعد عبر رسالة رقمية (أس.أم.أس).

وكان معهد باستور قد أكد فيما سبق بأن كل الولايات قد استلمت حصتها من اللقاح ضد كوفيد-19 حسب الكثافة السكانية للمنطقة ومدى تفشي الوباء بها .

وكانت في مقدمتها 20 ولاية الاولى استلمت حصتها يوم الفاتح فيفري  2021 و28 ولاية الأخرى الأيام التي تلت هذا التاريخ آخرها بعض ولايات الجنوب استفادتمن حصتها اليوم الخميس بعض توصيلها عن طريق الجو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى