أخبار الوطن

التوقيع على اتفاقيات تعاون وشراكة ما بين جامعة بومرداس وثلاث هيئات وطنية

تم اليوم السبت، توقيع ثلاث اتفاقيات تعاون وشراكة، بجامعة أمحمد بوقرة ببومرداس، تجمع ما بين هذه المؤسسة الجامعية، وثلاث هيئات وطنية أخرى، تحت إشراف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان.

وتتمثل الهيئات الموقعة لهذه الاتفاقية التي جرت مراسيمها ضمن زيارة تفقد ومعاينة للوزير لعدد من مشاريع القطاع بالولاية، في كل من مجمع سوناطراك، ومركز البحث والتطوير في التكنولوجيات الصناعية بالشراقة – الجزائر العاصمة – التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومديرية المصالح الفلاحية بالولاية.

ومن بين أهم ما تهدف إليه هذه الاتفاقيات التي تمتد على مدار الخمس سنوات القادمة، حسب التوضيحات التي قدمت للوفد الوزاري، تنظيم تبادل الخبرات والمعلومات العلمية ما بين الجامعة وهذه الهيئات الثلاثة واستقبال والتكفل بالطلبة المتخرجين، من خلال التربصات والتكوينات الميدانية والتجريبية، وفتح المجال لإطارات مختلف المؤسسات، من أجل المشاركة في الملتقيات واللقاءات العلمية والتقنية التي تنظمها الجامعة.

ويتوخى من توقيع هذه الاتفاقية كذلك، استنادا إلى نفس المصدر، تنظيم دورات تكوين تأهيلية وتطبيقية وإنجاز مشاريع أبحاث مشتركة في شتى المجالات، والمساهمة في تثمين الموارد البشرية وتحيين البرامج التكوينية المشتركة، وإعداد مذكرات تخرج حسب الإمكانيات والقدرات المتوفرة لدى كل مؤسسة ووضع التقنيات الصناعية الجديدة لدى المؤسسات في متناول الطلبة.

كما تهدف هذه الاتفاقية إلى تثمين القدرات وتحيين مستوى التكوين والمعارف النظرية والتطبيقية لإطارات مختلف المؤسسات المعنية بالاتفاقية وبناء علاقات متينة مع العالم الصناعي والاقتصادي والتوجه نحو تكوين متواصل وذو نوعية عالية مستندا إلى برامج وتخصصات محينة مع التطور التكنولوجي والتقني وحسب الطلب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى