إقتصاد

التوقيع على اتفاقية بين غرفة التجارة والصناعة “مزغنة” وجامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا

تم اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، التوقيع على اتفاقية اطار للشراكة بين غرفة التجارة والصناعة “مزغنة” وجامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا حيث تهدف إلى تعزيز العلاقات بين الجامعة والشركة.

وقام بتوقيع هذه الاتفاقية كل من رئيس غرفة التجارة والصناعة، محمد زغبة، ورئيس جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا، جمال الدين اكراتش، حيث تهدف إلى تجسيد رغبة الطرفين في اقامة شراكة وهذا من منظور علاقة على المدى البعيد والذي سيسمح بتطوير منافع متبادلة من خلال التعاون حول نشاطات بيداغوجية وتكوينية.

وفي كلمته خلال حفل التوقيع، أشار السيد اكراتش إلى “رغبة جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا في تعزيز التعاون مع العالم المهني في اطار مهامها المتعلقة بالخدمة العمومية للتكوين والبحث والمساعدة في ادماج الطلبة المتربصين والحاصلين على شهادة ونقل التكنولوجيا”.

وحسب نفس المتحدث، يسمح هذا التعاون بتشجيع تطوير التكوين وهذا استجابة لاحتياجات محددة لشركات اقليمية في قطاعات حساسة بغية المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ومن جهته، أكد رئيس غرفة التجارة والصناعة مزغنة أن هذه الاتفاقية تندرج في اطار استراتيجية الغرفة التي تعمل على “تقريب التكوين و هياكل البحث من الشركة وكذا تطوير التداول وتعبئة الاوساط الاقتصادية للمشاركة في اعمال الجامعة”.

للتذكير، تضم غرفة التجارة والصناعة “مزغنة” أزيد من 5.400 شركة عضو، حسب الأرقام التي قدمها السيد زغبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى