إقتصاد

التوقيع على اتفاقية لإشراك المؤسسات الناشئة في تطوير الدفع الالكتروني

وقع تجمع النقد الآلي، يوم الخميس، اتفاقية مع الوكالة الوطنية لترقية الحظائر التكنولوجية وتطويرها بهدف اشراك المؤسسات الناشئة في تطوير الدفع الالكتروني بالجزائر.

ووقع بالأحرف الأولى على الاتفاقية كل من المتصرف بتجمع النقد الآلي، مجيد مسعودان والمدير العام للوكالة الوطنية عبد الحكيم بن صاولة، وهي الاتفاقية التي ستسمح خصوصا بتطوير المشاريع المتعلقة بإدماج الدفع الالكتروني في مواقع الويب الخاصة بالتجارة الالكترونية.
وأوضح السيد مسعودان في تصريح للصحافة إن الأمر يتعلق بوضع مرجعية على مستوى البنوك للمؤسسات الناشئة التي تعمل في تطوير الدفع الالكتروني وبمقدورها اعطاء قيمة مضافة للنظام النقدي في الجزائر.
وأضاف المسؤول أنه وفي حالة ما اذا احتاج بنك ما لمؤسسة تنشط في مجال مرتبط بالدفع الالكتروني، فستكون لها مرجعيات معتمدة من قبل لدى تجمع النقد الآلي.

وتم التوقيع على الاتفاقية على هامش لقاء حول تطوير الدفع الالكتروني بالجزائر، ضم جميع الأطراف المتدخلة في مسار ادماج التاجر في أرضية الدفع عبر الانترنت (مصرفيون ومانحو مواقع الانترنت ومتعامل الاتصالات واللوجستيك والتسليم …).

وشكل هذا اللقاء الذي ينظمه تجمع النقد الآلي بالتعاون مع الوكالة الوطنية لترقية الحظائر التكنولوجية وتطويرها، فرصة لدراسة الصعوبات التي تواجه فواعل هذا المجال، لاسيما المواقع التجارية الالكترونية وتحديد القيود الواجب رفعها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثمانية عشر − ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى