إقتصاد

التوقيع على عقود تجارية بين “ألفيار” و”أوناب” ومقاولين في مجال اللحوم الحمراء والبيضاء

تم التوقيع، اليوم الإثنين بالجزائر العاصمة، على عقود تجارية بين مؤسسة الجزائرية للحوم الحمراء “ألفيار” والديوان الوطني لأغذية الأنعام “أوناب” ومقاولين خواص في مجال إنتاج وتسويق اللحوم البيضاء والحمراء، حسبما أفاد به بيان للوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة.

وتم إبرام هذه العقود في إطار تنفيذ الاتفاقية-الاطار المبرمة في سبتمبر 2021 بين مجمع الصناعات الغذائية واللوجستيك “أغرولوغ” والوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية “أناد”.

وجرت مراسم التوقيع على العقود التي شملت جملة من المقاولين قدموا من ستة ولايات، بمقر مجمع “أغرولوغ” بحضور مدراء المؤسسات العمومية المعنية وممثلي وكالة “أناد”.

وستسمح هذه العقود التجارية على المدى القصير بتوفير اللحوم الحمراء والبيضاء خلال شهر رمضان بأسعار “جد مدروسة وذات جودة”.

وستستمر هذه الشراكة التعاقدية -حسب البيان- إلى ما بعد الشهر الفضيل لتتوسع إلى مجالات أخرى مثل نقل وتخزين وتثمين المنتجات الفلاحية.

يذكر أن وزارة الفلاحة والتنمية الريفية ومصالح الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة، قد أمضت في شهر مارس 2021، اتفاقية -إطار تهدف إلى مرافقة الشباب وحاملي المشاريع في مجال الإنتاج الفلاحي وتطوير الفروع الفلاحية من جهة، وتشجيع استحداث مؤسسات مصغرة لترقية وتسويق المنتجات الفلاحية والصناعات الغذائية من جهة أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى