إقتصادمجتمع

الجزائرية للمياه بمستغانم: إبرام اتفاقيات مع 13 مؤسسة مصغرة

أبرمت “الجزائرية للمياه” بمستغانم اتفاقيات مع 13مؤسسة مصغرة منشأة في إطار جهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب بغية التكفل بعدد من العمليات، حسبما أستفيد اليوم الخميس من الوحدة الولائية لهذه المؤسسة.

وأوضح ذات المصدر، بأن هذه الاتفاقيات تخص الأشغال المتعلقة بتصليح وصيانة التسربات المائية على مستوى التوصيلات الفردية وتركيب العدادات بالنسبة للمشتركين الجدد وإنجاز التوصيلات المنزلية الحديثة.

وقد عقدت “الجزائرية للمياه” لقاء عمل مع هذه المؤسسات المصغرة المختصة في الترصيص الصحي لشرح وتوضيح طبيعة العمليات التي تم إسنادها إليها ومختلف المقاييس التقنية قبل مباشرتها فعليا لهذه الأشغال على مستوى مختلف مراكز التوزيع التابعة لوحدة مستغانم، وفق نفس المصدر.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارة الموارد المائية والوزارة المنتدبة للمؤسسات المصغرة وبين مؤسسة الجزائرية للمياه والوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب التي تهدف إلى تحسين الخدمة العمومية في مجال التزويد بالمياه وإشراك المؤسسات المصغرة في الأشغال المتعلقة بالصيانة والتركيب والتوصيل الفردي.

وتقوم حاليا “الجزائرية للمياه” بمستغانم بتسيير كلي لخدمة توزيع المياه بالمراكز الحضرية للبلديات الـ 32 للولاية وتعول على رفع عدد القرى والتجمعات الثانوية (الدواوير) التي تضمن تزويدها بهذا العنصر الحيوي من 442 قرية حاليا إلى 590 قرية قبل نهاية السنة الحالية، كما أشير إليه.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق