أخبار الوطن

الجزائر-إيطاليا: نحو إبرام مذكرة تفاهم في مجال التضامن والأسرة وقضايا المرأة والشؤون الاجتماعية

تعتزم الجزائر إبرام مذكرة تفاهم مع إيطاليا قريبا في مجال التضامن الوطني، الأسرة وقضايا المرأة والشؤون الاجتماعية، حسب ما أكدته، اليوم الإثنين، وزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة،كوثر كريكو.

وأوضحت السيدة كريكو، على هامش مباحثات جمعتها بنظيرتها الإيطالية، وزيرة تكافؤ الفرص والأسرة، السيدة إلينا بونيتي، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، أنه “في إطار العلاقات الثنائية مع الدول الشقيقة والصديقة، تم اليوم عقد جلسة مع الوزيرة الإيطالية بهدف ضبط آخر بنود مذكرة تفاهم بين البلدين سيتم إبرامها قريبا، في مجال التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة والشؤون الاجتماعية”.

وأضافت الوزيرة في ذات السياق, أنها “اطلعت على التجربة الإيطالية في مجال التكفل بالفئات الهشة”، مؤكدة “وجود تقارب كبير ما بين التدابير المتخذة على مستوى البلدين، وهو ما يفتح المجال لإبرام مذكرة التفاهم التي نحن بصدد ضبط آخر التحضيرات لها”.

وينتظر أن تشمل هذه المذكرة –تقول الوزيرة– “مجالات عديدة للتعاون أبرزها المرأة وخصوصا المرأة المنتجة، الطفولة وكبار السن”.

وبالمناسبة, عرضت السيدة كريكو، التجربة الجزائرية في مجال التكفل بكبار السن والمزرعة النموذجية البيداغوجية، وكذا التدابير المتخذة فيما يتعلق بتحقيق المساواة بين الجنسين في مجال الشغل وتقلد المناصب العمومية، كما هو مكرس في الدستور الجزائري، مؤكدة بهذا الخصوص أن “الجزائر قطعت شوطا كبيرا في هذا المجال إلى جانب التكفل بالطفولة والمراهقة”.

كما تباحث الطرفان سبل تبادل السياسات والاستراتيجيات في مجال التنمية الاجتماعية والتكفل بمختلف الفئات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى