مجتمع

الجزائر العاصمة: إنقاذ 03 أشخاص وفقدان 11 شخصا آخرين كانوا ضمن رحلة سرية عبر قوارب الموت

تمكنت فرقة مكافحة الهجرة غير الشرعية بالمقاطعة وسط للشرطة القضائية من إيقاف جماعة إجرامية منظمة في قضية الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين عبر البحر، بسواحل غرب الجزائر العاصمة، حسب ما أفادت به اليوم الثلاثاء خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن ولاية الجزائر.

وأوضح نفس المصدر أنه تم معالجة هذه القضية “في إطار مكافحة جريمة الهجرة غير الشرعية عبر قوارب الموت، وعلى إثر عملية انقاذ 3 أشخاص من حوالي 50 ميلا عرض البحر من قبل حراس السواحل، فيما تم رصد فقدان 11 شخصا أخرا كانوا ضمن رحلة سرية باتجاه دولة أوروبية”.

وأضاف نفس المصدر أنه ب” التنسيق مع النيابة المختصة إقليميا, تمكنت فرقة مكافحة الهجرة غير الشرعية بالمقاطعة وسط للشرطة القضائية من إيقاف 3 أشخاص من منظمي هذه الرحلة تتراوح اعمارهم بين 30 و40 سنة”.

وقد أسفرت هذه العملية –يضيف نفس المصدر –من حجز “قاربين صيد ومحركين بخاريين وثلاثة هواتف نقالة” بالإضافة الى “مبلغ مالي وبوصلة وثلاث صدريات”.

وأوضح نفس المصدر أنه بعد “استكمال التحريات، سيتم تقديم المشتبه فيهم عن قضية الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين ضمن جماعة إجرامية منظمة، تدبير وتسهيل الخروج غير المشروع من التراب الوطني من أجل الحصول على منفعة مالية، مغادرة التراب الوطني بطريقة غير مشروعة وتعريض حياة الأشخاص للخطر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى