مجتمع

الجزائر العاصمة: مخطط أمني وقائي خاص بعيد الأضحى المبارك 

سطرت مصالح أمن ولاية الجزائر، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مخططا أمنيا وقائيا خاصا عبر إقليم اختصاصها لضمان أمن المواطن وحماية ممتلكاته، حسب ما أفاد به، اليوم الأربعاء،بيان لذات المصالح.

وجاء في البيان:” بمناسبة عيد الأضحى المبارك، سطرت مصالح أمن ولاية الجزائر، مخططا أمنيا وقائيا خاصا عبر إقليم اختصاصها، يتضمن جملة من التدابير الاحترازية الأمنية والوقائية التي من شأنها ضمان أمن المواطن وحماية ممتلكاته”.

وأضاف المصدر ذاته، أن “المخطط الأمني يشمل وضع تشكيل أمني ميداني يتمثل في دوريات راكبة وأخرى راجلة على مستوى الأماكن التي تشهد توافدا كبيرا للمواطنين يومي العيد، من أسواق على تنوعها، مساجد ومقابر، محطات نقل المسافرين وكذا الأماكن العمومية التي تشهد إقبالا كبيرا للعائلات في هذه المناسبة”.

وبالموازاة مع ذلك “تم تدعيم فصائل الأمن المروري بتشكيلات شرطية تعمل على ضمان الانسيابية المرورية على مستوى الطرق الرئيسية والفرعية التي تعرف كثافة مرورية بالمناسبة”.

وفي ذات السياق، “تم اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة لضمان مراقبة فعالة للإقليم وتجسيد التواجد الدائم والمستمر في الميدان، حيث يعتمد هذا المخطط على العمل الجواري وتثمين الخدمة العمومية مع ضمان التدخل السريع والفعال عند الضرورة حيث تهدف هذه الإجراءات الأمنية بالأساس إلى الحفاظ على النظام، السكينة والصحة العموميين إلى جانب السلامة المرورية وحماية الأشخاص والممتلكات العمومية والخاصة مع المحافظة على البيئة والمحيط”.

وأكدت مصالح أمن ولاية الجزائر, في بيانها، أنها تبقى على أتم الاستعداد للتكفل بانشغالات المواطنين عبر الخطوط الهاتفية، خط النجدة (17)، الرقم الأخضر (48/15)، الرقم (104) وكذا تطبيق “ألو شرطة “، للتبليغ عن كل ما من شأنه المساس بسلامة وأمن المواطنين وممتلكاتهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى