أخبار الوطن

الجزائر تبحث سبل تعزيز البحث العلمي وتدريس اللغة الإنجليزية في الجامعات مع بريطانيا

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان مع سفير المملكة المتحدة لبريطانيا وإيرلندا الشمالية بالجزائر باري لوان،سبل تعزيز التعاون وتوسيع آفاقه بين البلدين في مجالي التكوين والبحث العلمي.

وخلال هذا اللقاء الذي عقد بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، دعا الوزير عبد الباقي بن زيان إلى تعزيز مكانة اللغة الإنجليزية وتنويع التعاون ليشمل تخصصات وميادين علمية أخرى خصوصا وأن الجامعة الجزائرية تسعى لأن تكون قاطرة التنمية الإقتصادية الوطنية.

وبهذه المناسبة اتفق الطرفان على تقريب الباحثين من بعضهم البعض وتسهيل حركيتهم إلى البلدين لتقاسم الخبرات والتجارب الميدانية، وكذلك الإستفادة من تجربة بريطانيا في ميدان التشغيلية وإقامة برامج ومشاريع بحثية مشتركة مفيدة للطرفين من منطلق مبدأ رابح رابح وإخضاعها للتقييم المستمر والسعي إلى التعاون في مجال المقاولاتية مع المؤسسات الجامعية البريطانية ذات الخبرة الطويلة في هذا الميدان.

كما إتفق الطرفان على تطوير التعليم وضمان جودته وتبادل الخبرات في مجالي التنظيم والنقد والمالية على أن يتوجه التعاون في بداية الأمر نحو أقطاب الإمتياز ليتوسع بعد ذلك إلى ميادين علمية وبحثية وتخصصات أخرى.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق