تكنولوجيا

الجزائر تتقدم بـ30 مركزا في تصنيف “سبيد تاست أوكلا” لمؤشر سرعة تدفق الأنترنت

تقدمت الجزائر بـ30 مركزا في التصنيف الأخير لمؤشر اختبار السرعة “سبيد تاست اوكلا” لشهر أكتوبر 2021، بخصوص سرعة الإنترنت للتدفق العالي الثابت، حيث صعدت من المرتبة 171 المسجلة في سبتمبر الاخير إلى المركز 141.
وأعزت الشركة التي تصدر التصنيف، هذا الارتقاء “المعتبر” في التصنيف، إلى ارتفاع سرعة تدفق الانترنت لمجموع حظيرة المشتركين في الجزائر، وذلك مع الحفاظ على نفس التسعيرات خلال سنة 2021، زيادة على معيار جديد في اعداد هذا التصنيف.
و قد أشارت أوكلا على موقعها الالكتروني بانها ستدرج “ايضا” ابتداء من شهر نوفمبر “معطيات حول النتائج المتوسطة التي تعكس السرعات التي يمكن للمستعمل أن يبلغها”.
كما أكدت الشركة أن هذا المعيار الخاص بالسرعة الوسطى يكون الوحيد الذي يؤخذ بعين الاعتبار في اعداد التصنيف ابتداء من 15 فبراير 2022.
وبالتالي فان الجزائر تصنف في مقدمة البلدان التي استفادت من الطريقة الجديدة لحساب سرعات تدفق الانترنت الثابت، في حين تعتبر فنزويلا البلد الذي فقد أكبر عدد من المراكز (-35) متراجعة من المرتبة 129 الى 164.
ويعود السبب في ذلك، الى ان الطريقة القديمة في الحساب تعتمد عل المتوسط الحسابي لسرعات التدفق في حين ان المعيار الجديد الذي اقرته اوكلا فيعتمد على السرعة الوسطى.
للتذكير ان عديد المبادرات قد سجلت خلال سنة 2021 من اجل مراجعة التصنيفات العالمية في مختلف المجالات، و يعتبر القرار الذي اتخذه البنك الدولي في سبتمبر الماضي بوقف دراسته السنوية “دوينغ بيزنس” مثال حي على ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى