أخبار الوطن

الجزائر تحتضن الاجتماع ال47 للجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي

يستضيف البرلمان الجزائري بغرفتيه، يومي الاحد والاثنين المقبلين بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”، أشغال الاجتماع ال47 للجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي، حسب ما أورده اليوم الاربعاء بيان للمجلس الشعبي الوطني.

وستجري أشغال هذا الاجتماع برئاسة رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، وسيتم فيه –حسب ذات المصدر– تناول “المسائل التي تستأثر باهتمام العالم الإسلامي في الوقت الراهن، بالإضافة إلى عدد من القضايا التنظيمية منها على وجه الخصوص تحديد موعد ومكان الدورة ال17 لمؤتمر الاتحاد”.

وينتظر أن يعتمد أعضاء اللجنة في ختام الأشغال –يضيف البيان– «إعلان الجزائر” ليؤكد المشاركون فيه “موقف اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي من القضايا التي تهم حاضر ومستقبل الأمة الإسلامية”.

وسيعرف هذا الاجتماع مشاركة 12 عضوا منتخبا يمثلون الجزائر، المملكة العربية السعودية، لبنان وسلطنة عمان (عن المجموعة العربية)، إيران، بنغلاديش، ماليزيا

وإندونيسيا (عن المجموعة الآسيوية)، كوت ديفوار، السنيغال، موزمبيق والكاميرون (عن المجموعة الإفريقية) وتركيا (عن الترويكا الرئاسية للاتحاد).

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى