إقتصاد

الجزائر تحتضن الصالون الدولي الرقمي الأول للصناعات الغذائية من 1 الى 16 نوفمبر المقبل

تحتضن الجزائر خلال الفترة الممتدة ما بين الفاتح و16 من شهر نوفمبر المقبل فعاليات الصالون الدولي الرقمي الأول للصناعات الغذائية واللوجستيك والانتاج الوطني، وهي تظاهرة غير مسبوقة وطنيا وقاريا، حسبما أفاد به اليوم الاربعاء بيان للشركة المنظمة.

ويشارك في هذا الصالون متعاملون جزائريون وأجانب موزعين على عدة قطاعات، أبرزها الصناعات الغذائية و التعبئة والتغليف والمطابع والبنوك والتأمين والخدمات اللوجستية وشركات العبور والشحن الجوي و البحري، فضلا عن شركات الاستشارات الاستراتيجية, حسب بيان شركة الأندلس للمعارض والفعاليات الرقمية منظمة الحدث.

ولإنجاح هذه التظاهرة الرقمية، تم استحداث قناة البث التلفزيوني المباشر على الإنترنت مخصصة للصالون، إضافة إلى تعميم العمل بتقنيات التواصل المرئي والصوتي عن بعد ما يمكن من تقليص تكاليف ونفقات مختلف العارضين والتنقلات والاجتماعات التي تتطلبها المعارض الكلاسيكية، حسب المنظمين.

وأكدت مديرة الإعلام للشركة المنظمة، وسام عبورة على “نجاعة منهجية الرقمنة في الصالونات والمعارض الاقتصادية”، وهي تجربة فريدة من نوعها وغير مسبوقة في هذا المجال وخطوة تصنعها الجزائر في مجال التظاهرات الاقتصادية والرقمنة.

وشرع المنظمون في استقبال أولى طلبات التسجيل للمشاركة في التظاهرة من عدة دول على غرار أوكرانيا التي تم اختيارها “ضيف شرف” هذه الطبعة وفيتنام والأردن وتركيا وألمانيا لعرض منتجاتهم “رقميا”، الى جانب متعاملين اقتصاديين ناشطين في عدة مجالات من داخل الوطن.

من جانب أخر، يرتقب تنظيم أول معرض دولي رقمي مخصص للقطاع الفلاحي ابتداء من 17 نوفمبر المقبل ويستمر إلى غاية نهاية الشهر، يضيف ذات البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق