إقتصاد

الجزائر تحتضن المؤتمر القادم المشترك للمنظمة الدولية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية ومنظمة العمل الدولية

ستستضيف الجزائر العاصمة المؤتمر المشترك المقبل للمنظمة الدولية للمجالس الاقتصادية والهيئات المماثلة مع منظمة العمل الدولية، حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان للمجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

وجاء في البيان أن “الجمعية العامة للمنظمة الدولية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والهيئات المماثلة لها، صادقت اليوم بأثينا، على قرار عقد المؤتمر المشترك المقبل بالجزائر العاصمة، والذي سينظم بالشراكة مع منظمة العمل الدولية”.

وبالمناسبة، عبر رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي واتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة، سيدي محمد بوشناق خلادي -الذي يشارك في أشغال هذه الجمعية- عن امتنانه لمنح الجزائر شرف استضافة هذا المؤتمر، مبديا استعداد المجلس الذي يترأسه للعمل على السير الحسن وانجاح أشغال هذه التظاهرة.

من جهة أخرى، وعلى هامش أشغال الجمعية العامة، التقى رئيس المجلس، بالإضافة إلى الأمين العام للمنظمة الدولية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والهيئات المماثلة، مع نظرائه من العديد من الدول الأعضاء في المنظمة، وبحث معهم آفاق تطوير التعاون الثنائي.

ويتعلق الامر على وجه الخصوص برؤساء المجالس الاقتصادية والاجتماعية لكل من روسيا والبرتغال وموناكو والنيجر وكوت ديفوار والبنين وموريتانيا.

يذكر أن المنظمة الدولية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية والهيئات المماثلة، التي تأسست في يوليو 1999، تضم حاليا أكثر من سبعين عضوا من القارات الاربعة إفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا وأوروبا.

وتهدف المنظمة إلى تعزيز الحوار وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين أعضائها, وعلى نطاق أوسع، تشجيع الحوار بين الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين في جميع أنحاء العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى