أخبار الوطن

الجزائر تدين “بشدة” الاعتداءات الإرهابية الدنيئة المرتكبة غرب النيجر

أدانت الجزائر “بشدة الاعتداءات الإرهابية الدنيئة” التي استهدفت عدة مقاطعات في غرب النيجر والتي خلفت عديد الضحايا من بين السكان المدنيين، حسبما أكده اليوم الأربعاء الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي شريف.

وقال السيد بن علي شريف في تصريح له لوكالة الأنباء الجزائرية: “ندين بشدة الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت يوم السبت 9 مايو 2020 العديد من المقاطعات في بلدية “أنزورو” بمنطقة “تيلابيري” غرب النيجر و التي خلفت عديد الضحايا من بين السكان المدنيين”.

كما أردف المتحدث يقول “نقدم تعازينا لعائلات ضحايا هذه الاعتداءات الإرهابية كما نؤكد للشعب النيجيري الشقيق وحكومته تضامننا معهم”. وقال ذات المسؤول ان “هذه الاعتداءات الإرهابية الدنيئة التي ترتكب خلال شهر رمضان المعظم، تظهر مرة أخرى الوجه البشع للإرهاب الذي ما زال يتهجم بصفة عمياء على الضحايا المدنيين، ضاربا عرض الحائط قيم ديننا الحنيف وقداسة الحياة البشرية”.

وقال بن علي شريف “إننا نبقى على قناعة بان عزم ووحدة الشعب النيجيري ستمكنانه من الإنتصار على الإرهاب ومن تجاوز هذه المحنة”.

وأعلنت مصادر رسمية عن مقتل عشرين شخصا يوم السبت الماضي خلال اعتداءات استهدفت ثلاثة قرى نيجيرية في منطقة تيلابيري غرب البلد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى