آخر الأخبار

الجزائر تدين بقوة الهجومين الارهابين في شمال مالي و النيجر

صرحت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية يوم الجمعة الـ 10 يناير 2020 على لسان الناطق الرسمي للوزارة الشؤون الخارجية السيد عبد العزيز بن علي الشريف، أن  الجزائر أدانت بقوة الهجوم الارهابي الذي استهدف معسكرا لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي “مينوسما”, بمنطقة كيدال.

و صرح الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية “ندين بقوة الهجوم الارهابي الذي استهدف, يوم الخميس 9 يناير, معسكرا لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي “مينوسما”, بتيساليت, منطقة كيدال شمال شرق مالي و الذي خلف العديد من الجرحى من بين جنود البعثة الأممية”.

و أضاف الناطق بن علي الشريف يقول “و اذ نعرب عن مواساتنا الكاملة مع القبعات الزرق من الوحدة العسكرية التشادية الجرحى  في هذا الهجوم, نؤكد للمينوسما, و للتشاد الشقيقة, حكومة و شعبا عن تضامننا التام”.

كما اعرب الناطق أدانت الجزائر “بأشد العبارات” الهجوم الإرهابي الذي استهدف يوم الخميس معسكر للجيش النيجري, معربة عن تضامنها مع الحكومة و الشعب النيجري في “محاربة الإرهاب دون هوادة”.

و صرح الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية “ندين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف يوم الخميس 9 يناير معسكر للجيش النيجري بـشينيغودار غرب البلاد مخلفا العديد من الضحايا من بين الجنود النيجريين”.

و أضاف عبد العزيز بن علي الشريف “و إذ نتقدم بتعازينا الخالصة لعائلات الضحايا و أقاربهم, فإننا نعرب عن تضامننا مع حكومة و شعب النيجر الشقيق و نؤكد لهم دعمنا في المحاربة التي يخوضونها دون هوادة ضد الإرهاب”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق