أخبار الوطن

الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز: ارسال فريق متكون من 13 تقنيا لإصلاح خلل في محطة كهربائية بليبيا

 أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز شاهر بولخراص اليوم الخميس، أن الشركة الوطنية للكهرباء و الغاز (سونلغاز)، سترسل هذا المساء فريقا متكونا من 13 تقنيا من الشركة الجزائرية لإنتاج الكهرباء، على رأسهم الرئيس المدير العام للفرع، من أجل المشاركة في اصلاح خلل وقع على مستوى المحطة الكهربائية التي تزود العاصمة طرابلس.

و تأتي هذه المبادرة على اثر التعليمات الصادرة من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، الذي تلقى أمس الأربعاء اتصالا هاتفيا من رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، السيد فائز السراج، الذي طلب منه “مساعدة عاجلة لإصلاح خلل في محطة توليد الكهرباء التي تزود طرابلس”.

وقد لبى رئيس الجمهورية هذا الطلب وأمر وزير الطاقة بتشكيل فريق تقني من الشركة الوطنية للكهرباء والغاز (سونلغاز)، للتوجه غدا الخميس لهذا الغرض إلى عاصمة هذا البلد الشقيق، حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

كما صرح  بولخراص للصحافة “اننا سنرسل الى طرابلس هذا المساء فريقا من 13 تقنيا من الشركة الجزائرية لإنتاج الكهرباء (على راسهم الرئيس المدير العام لفرعها من اجل تشخيص هذا الخلل و تقييم وضعية المحطة بغية تصليحها).

و قد أعرب ذات المسؤول بهذا التصريح على هامش التوقيع على اتفاقيات اندماج/انصهار فرعين من مجمع سونلغاز وهما شركة كهرباء كدية الدراوش و شركة كهرباء سكيكدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق