آخر الأخبار

الجزائر تشارك بالمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية بشرم الشيخ

تشارك وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات بالجزائر , هدى ايمان فرعون, ابتداء من يوم الاثنين الـ28 اكتوبر 2019,  بشرم الشيخ بمصر في افتتاح  أشغال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية (CMR-19) الذي سيدوم الى غاية  22 نوفمبر القادمن حسب بيان للوزارة .

وذكر المصدر ان الوزيرة ستشرف بالمناسبة على “تنسيق مشاركة الوفد الجزائري الهام متعدد القطاعات المشارك في هذا المؤتمر لضمانمشاركة فعالة لبلدنا في مختلف الورشات طوال فترة انعقاده”.

وقد تم تنظيم هذا المؤتمر, الذي سبقه اجتماع جمعية الاتصالات الراديوية (AR-19) من 21 إلى 25  أكتوبر الجاري , من طرف مكتب الاتصالات الراديوية للاتحاد الدولي للاتصالات و سيناقش حوالي ثلاثين نقطة تتعلق بمسائل مختلفة حول الترددات الراديوية و التطورات المستقبلية لخدمات الاتصالات الراديوية.

وتمت الاشارة في هذا الصدد الى انه علاوة على ما يتضمنه جدول اعمال هذا اللقاء الدولي فإن مضاعفة التطبيقات المستخدمة للطيف الراديوي ستكون مدرجة ضمن مناقشات الحاضرين وهي تغطي عدة تكنولوجيات تهم مختلف القطاعات الاقتصادية, لاسيما الاتصالات الالكترونية (الجيل الخامس و الانترنت اللاسلكي و انترنت الأشياء و أنظمة المنصات عالية الارتفاع HAPS …إلخ) وكذا النقل (البري والجوي و بالسكك الحديدية  و المركبات الموصولة بالانترنت، ….إلخ)  اضافة الى التطبيقات العلمية و القطاع الفضائي والصناعة الفضائية.

وترمي المؤتمرات العالمية للاتصالات الراديوية إلى دراسة مراجعة نظام الاتصالات الراديوية الذي يمثل معاهدة دولية بين الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للاتصالات, بغرض تسهيل النفاذ العادل إلى طيف الذبذبات الراديوية و المواقع المدارية للأقمار الصناعية مع تفادي التشويش الذي قد ينجم عن الأنظمة الراديوية و مختلف التكنولوجيات, أو من بلد إزاء آخر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق