آخر الأخبار

الجزائر تشارك في اجتماع اللجنة الحكومية الدولية لكبار المسؤولين والخبراء بمصر

انطلقت أشغال الاجتماع الـ 34 للجنة الحكومية الدولية لكبار المسؤولين والخبراء لشمال إفريقيا  يوم الإثنين الـ25 نوفمبر 2019 بأسوان (جنوب مصر) تحت موضوع “منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية والعمالة: التأثير الذي سيحدثه تحسين أساليب تيسير التجارة والتكامل الإقليمي على شمال إفريقيا”.

ويحضر الاجتماع الذي يستمر على مدى أربعة أيام ، مسؤولون وخبراء من مستوى رفيع، من الجزائر و المغرب وتونس والسودان وليبيا ومصر وموريتانيا، وكذا شركاء التنمية في شمال أفريقيا بما في ذلك أمانة اتحاد المغرب العربي وممثلو الأمم المتحدة والمنظمات الحكومية الدولية ومنظمات المجتمع المدني وأكاديميين.

ويبحث المشاركون في اللقاء مجموعة من المواضيع التي تتعلق بالوضعية الاقتصادية في شمال إفريقيا، وقضايا التكامل الإقليمي وخلق فرص العمل، وكذا التوجهات الاستراتيجية للجنة الاقتصادية لأفريقيا في المنطقة دون الاقليمية.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع جلسات تتمحور حول مواضيع “منطقة التبادل الحر القارية والعمالة: تأثير تحسين تيسير التجارة والتكامل الإقليمي في شمال إفريقيا” و ” السياسات والإجراءات والآليات الخاصة بتيسير التجارة في شمال إفريقيا” و “مجالات وفرص التعاون الممكنة لتطوير تيسير التجارة دون الإقليمية وتطبيقات الشباك الموحد”.

ويهدف الل قاء الى توفير منصة لتبادل المعارف والتجارب وأفضل الممارسات بين المشاركين حول تفعيل برامج تيسير التجارة وكذا تعزيز استخدام المعايير و التطبيقات الدولية في المشاريع التجارية أحادية النافذة، وتقديم المشورة بشأن سياسات معينة حول الممارسات والاستراتيجيات الجيدة لتيسير التجارة في المنطقة لصناع السياسات والقطاع الخاص وكذا الاطراف الرئيسية المعنية.

و سيتم بالمناسبة عرض تقرير عن تيسير التجارة في شمال إفريقيا لتعزيز التكامل الاقتصادي الاقليمي والذي يتضمن التحديات والفرص والخطوات المستقبلية المقترحة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق