آخر الأخبار

الجزائر تشارك في اشغال الجنة التنفيذية والمؤتمر لاتحاد البرلماني الافريقي

أفاد بيان للغرفة العليا للبرلمان الجزائري ان  وفد ابرلمانيا عن مجلس الامة سيشارك  في اشغال الدورة الـ75 للجنة التنفيذية والمؤتمر الـ 42 للاتحاد البرلماني الافريقي المزمع عقدهما في الفترة الممتدة من 25 الى 29 نوفمبر الجاري بجيبوتي.

وسيناقش المشاركون عدة مسائل تنظيمية وادارية كالتعديلات المقترحة على النظامين الاساسي والداخلي اضافة الى المواضيع المقترحة في اجتماعات اللجان.

و من بين المسائل المطروحة للنقاش “اهمية مساهمة الشباب في تعزيز الديمقراطية والسلام والامن وسيادة القانون في البلدان الافريقية (اللجنة السياسية) و ترقية اقتصاد متنوع و تحويل محلي للمنتجات الاساسية” من اجل توظيف الشباب والتنمية المستدامة في البلدان الافريقية (اللجنة الاقتصادية).

وللإشارة يمثل مجلس الامة في هذا الاشغال كل من  نوارة جعفر و جابري غازي.

كما يشارك البرلمان الجزائري في انشطة وفعاليات الاتحاد البرلماني الافريقي بصفة منتظمة بصفة عضو دائم.

كما سيشارك المجلس الشعبي الوطني في أشغال الدورة  الـ75 للجنة التنفيذية للبرلمان الإفريقي المقرر عقدها يومي 25 و 26 نوفمبر
الجاري بجيبوتي, حسب بيان للغرفة السفلى للبرلمان.
وسيعكف المشاركون في هذه الدورة بحث تطبيق قرارات وتوصيات المؤتمر الـ23 وكذا على مناقشة والمصادقة على البرنامج العمل السنوي إضافة إلى جدول أعمال المؤتمر  24 و كذا جدول أعمال الدورة الـ 76 للجنة التنفيذية إضافة إلى تحديد مكان  وتاريخ انعقادها.
وسيكون المجلس الشعبي الوطني ممثلا في هذه الأشغال بالنائبين سلاطنية بلقاسم  وبراحو فتيحة وذلك بصفتهما عضوين باللجنة التنفيذية للبرلمان الإفريقي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثمانية عشر − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى