آخر الأخبار

الجزائر تشارك في اشغال المنتدى حكومة الانترنيت و منتدى حول التنمية المستدامة

أفاد بيان للغرفة السفلى للبرلمان الجزائري، ان وفدا برلمانيا  من لجنة النقل والمواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية للمجلس الشعبي الوطنين سيشارك  في اشغال المنتدى الـ14 لحكومة الانترنيت التابع للأمم المتحدة المقرر عقده في الفترة الممتدة من  25 إلى 29 نوفمبر الجاري ببرلين.

وأوضح المصدر ان لجنة التنسيق المنظمة لهذا المنتدى سطرت هدفا يتمثل في الوصول إلى تهيئة أرضية لمناقشة الأسئلة الملحة التي تفرضها الرقمنة وخصوصا فيما يتعلق بأهمية تبادل المعلومات العابرة للحدود والأمن في الشبكة وكذلك إدماج المجموعات المهددة بالتهميش في العالم الرقمي أي ما يسمى بالإدماج الرقمي.

للإشارة يمثل المجلس الشعبي الوطني في هذا المنتدى رئيس لجنة النقل بلقاسم العطراوي والنائبان عبد القادر بوشيخي وكمال بوشوشة.

كما سيشارك المجلس الشعبي الوطني في أشغال منتدى  لشبونة الـ25 المقرر تنظيمه يومي 25 و 26 من شهر نوفمبر الجاري وذلك لبحث  موضوع “إنشاء جسر نموذجي رابط بين التنمية وحقوق الإنسان, الديمقراطية  والقانون, بناء أهداف التنمية المستدامة”.

وأكد ذات المصدر أن هذا الإجماع العالمي حول مفهوم التنمية المستدامة يعكس ما  “توصل إليه قادة العالم من أهداف تضمنها برنامج 2030 للأمم المتحدة”.
كما يمثل ايضا “خارطة الطريق التي تتقاسمها كل الدول التي  تحترم قيم التعاون والتضامن والحكومة التشاركية”.
ويهدف منتدى لشبونة إلى “التفكير في هذه العلاقة وآثارها سعيا لتحقيق أهداف  التنمية المستدامة العالمية سواء في أوروبا أو خارجها وذلك من خلال إتاحة  الفرصة للحوار المشترك بين المنظمات الدولية وجميع الشركاء”ن حسب بيان للمجلس.
للإشارة سيكون المجلس الشعبي الوطني ممثلا في هذا المنتدى بالنائبين أمال  بوغرارة وأمير محمد.

                                                                                      

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق