إقتصاد

الجزائر تشارك كضيف شرف في المعرض الاقتصادي و التجاري الثاني الصين-افريقيا

تشارك الجزائر كضيف شرف رفقة خمس دول افريقية في الطبعة الثانية للصالون الاقتصادي و التجاري الصين-افريقيا الذي انطلقت فعالياته اليوم الأحد بمدينة تشانغشا عاصمة المقاطعة الوسطى الصينية هونان.

و تشارك الجزائر رفقة اثيوبيا و كينيا و رواندا و جنوب افريقيا و السنغال كضيفة شرف في هذا الصالون الذي يدوم لأربعة أيام تحت شعار “انطلاقة جديدة، فرص جديدة و انجازات جديدة”.

و أكد المسؤولون الصينيون خلال حفل الافتتاح الذي نظم بتقنية التحاضر عن بعد على استعداد المؤسسات الصينية لعقد شراكات اقتصادية مع الدول الافريقية بغية تأسيس ارضية اقتصادية “قوية” مربحة لكلا الطرفين.

و جدد المسؤولون ارادتهم في تعميق المبادلات التجارية داعين المتعاملين الافارقة لانتهاز الفرص المتوفرة في السوق الافريقية.

و ابرز المنظمون ان التعاون الافريقي الصيني يجب أن “يتعزز” و يكون مرفوقا بتكثيف الشراكات في مجالات جديدة على غرار اقتصاد الرقمنة و تكوين الموارد البشرية.

و حسب التقرير الصادر سنة 2021 حول العلاقات الاقتصادية و التجارية الافريقية الصينية الذي نشر بمناسبة هذا الحدث فإن حجم المبادلات بين الصين و افريقيا بلغ 139.1 مليار دولار لتبقى الصين بذلك “أهم شريك” لإفريقيا للسنة ال12 على التوالي.
و بحسب المنظمين فإنه ستشارك أكثر من 900 مؤسسة من 40 دولة افريقية و من الصين في المعرض الذي يضم منتوجات افريقية في مساحة قدرها 94.000 متر مربع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى