إقتصاد

الجزائر تصدر أزيد من 30 ألف طن من حديد البناء إلى الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة

كشفت المديرية التجارية للمؤسسة المينائية لولاية مستغانم اليوم الجمعة، عن تصدير أزيد من 30 ألف طن من حديد البناء عبر ميناء مستغانم إلى كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة خلال السداسي الأول.

وأفادت ذات المديرية، بأن عمليات التصدير المذكورة تندرج في إطار الاتفاقية التي أبرمت بين مؤسسة ميناء مستغانم ومجمع الحديد والصلب “توسيالي” بطيوة ولاية وهران شهر نوفمبر الماضي وبرمج استيراد 550 ألف طن من السبائك الحديدية وتصدير 100 ألف طن من حديد البناء من وإلى عدة وجهات.

وأضاف ذات المصدر، بأنه تم خلال هذه الفترة استيراد 152.797 طن من السبائك الحديدية (سبائك الفولاذ) من إيطاليا والنرويج وروسيا وأوكرانيا على متن 12 باخرة و17.460 طن من الأسلاك الحديدية (لفائف الحديد) من تركيا عبر باخرتين لحساب نفس المتعامل الاقتصادي.

وأشارت المديرية التجارية، أن ميناء مستغانم تحول منذ بداية العام الماضي إلى منفذ حيوي لتصدير حديد البناء 85.400 طن والأنابيب الحديدية 2.327 طن لاسيما نحو الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبلجيكا واستيراد مختلف المواد الحديدية التي تجاوزت 1 مليون طن خلال السنتين الماضيتين 2018 و2019.

وأوضحت ذات الجهة، بأنه بلغ حجم الصادرات عبر ميناء مستغانم خلال السداسي الأول من هذه السنة 44.830 طن أغلبها من المواد الحديدية والهيليوم 3.159 طن والخضر والفواكه والمواد الغذائية 655 طن وسلع وبضائع أخرى بتراجع قدره 40 في المائة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي كما تمت الإشارة إليه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق