رياضة

الجزائر تفوز على الرأس الأخضر /79-67/ و تعزز حظوظها في التأهل

تغلب المنتخب الجزائري لكرة السلة (رجال), على نظيره من الرأس الأخضر بنتيجة (79-67), الشوط الأول (38-30) في المباراة الأولى التي جمعت بينهما يوم الأربعاء بسطاوالي (الجزائر) لحساب الدورة  التمهيدية للبطولة الإفريقية 2021 (المجموعة “أ”).

و بهذا يعزز المنتخب الجزائري ,الذي نجح في خرجته الأولى باعتماده على دفاع قوي و لعب داخلي في الهجوم,  حظوظه في التأهل إلى المرحلة الثانية من البطولة الافريقية لكرة السلة 2021 قبل اجراء الجولة الثاني يوم غد الخميس بسطاوالي (00ر17).

و بعد بداية مقابلة تميزت بالتوازن, استطاع الجزائريون ان يتجاوزوا منافسهم بفارق ثمانية نقاط (13- 05) بعد خمس دقائق من اللعب و هو تقدم استطاع الفريق الوطني الحفاظ عليه إلى غاية نهاية الربع الأول من المقابلة (23- 10).

و استطاع الفريق الوطني الحفاظ على تقدمه بفضل لاعبيه الداخليين كمال عمور (19 نقطة) و محمد تواتي (12 نقطة).

و خلال الربع الثالث واصل المنتخب الجزائري ,الذي تمكن من تصحيح تصويباته بدخول هشام بن شايد شريف (18 نقطة), الضغط في الجانب الداخلي ليستطيع بذلك حسم الربع الثالث.

و في مطلع الربع الرابع مر الخماسي الجزائري بمرحلة من الشك سمحت لفريق الرأس الأخضر الرجوع في المباراة بفارق أربعة نقاط (66-62), غير أن دخول حليم كعوان (6 تمريرات حاسمة) و سمير مقداد (14 نقطة) مكن الفريق الوطني أن يهيمن من جديد على اطوار المباراة و انهاء هذه الجولة الأولى بفارق 12 نقطة (79- 67).

وفضلا عن المجموعة “أ” التي تضم الجزائر و الرأس الأخضر, تشارك فيالدورة التمهيدية للبطولة الافريقية-2021 سبع مناطق مقسمة على مجموعات المقررة شهر يناير الجاري عبر جميع القارة الإفريقية, وتتأهل الخمسة منتخبات الفائزة إلى المرحلة القادمة من التصفيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق