أخبار الوطن

الجزائر/تونس: إصدار طابع بريدي مشترك تمجيدا للعلاقات الثنائية العميقة

أشرف وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية كريم بيبي تريكي، أمس الخميس، بالجزائر العاصمة، رفقة سفير الجمهورية التونسية بالجزائر رمضان الفايض على مراسم إصدار طابع بريدي مشترك تمجيدا للعلاقات “العميقة والإستراتيجية” التي تجمع البلدين الشقيقين.

وخلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة بمقر السفارة التونسية أشار بيبي تريكي، إلى أن هذا الطابع الذي يتضمن رسما لواد مجردة الذي ينبع من سوق أهراس ويصب في خليج تونس في البحر المتوسط، يعكس “عمق وتميز” العلاقات “الإستراتيجية” التي تجمع شعبي البلدين الشقيقين.

وأشاد من جهته، الفايض بالعلاقات “المتينة” بين البلدين الشقيقين، مذكرا أن هذا الطابع هو الثاني من نوعه بعد الذي صدر سنة 2008 بمناسبة الذكرى الـ 50 لأحداث ساقية سيدي يوسف الأليمة.

ويجسد هذا الطابع الجديد واد مجردة الذي يرمز إلى عامل جغرافي مشترك ينبع من سوق أهراس شرق الجزائر و يصب في خليج تونس في المتوسط إذ يمتد على طول 450 كم.

ويأتي إصدار هذا الطابع البريدي تجسيدا لتوصيات الدورة الثالثة للجنة التقنية المختلطة الجزائرية التونسية للتعاون في مجال البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال المنعقدة في 26 و27 جانفي 2019 بالجزائر العاصمة لا سيما التي قدمتها مجموعة العمل المكلفة بالتعاون بين بريد الجزائر والبريد التونسي

بخصوص إصدار طابع بريدي لاستذكار العلاقات الأخوية بين شعبي البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق