إقتصاد

إنعقاد الدورة الـ 10 للجنة المختلطة الجزائرية – الروسية بحر سنة 2021 بالجزائر العاصمة

 كشف بيان لوزارة المالية اليوم الخميس أن الدورة الـ 10 للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية-الروسية ستنعقد بناء على اتفاق بين الطرفين خلال السنة القادمة (2021) بالجزائر العاصمة.

و أوضح ذات المصدر أن هذا القرار تم اتخاذه خلال المحادثات التي جرت عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد ما بين وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان و وزير الفلاحة الروسي دمتري باتروشيف بصفتهما رئيسي اللجنة المختلطة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والتقني مناصفة.

و أوضح البيان أنه ” تم التوصل الى اتفاق مشترك حول برمجة أشغال هذه اللجنة المختلطة بالجزائر بحر سنة 2021 بما أن الدورة الأخيرة أجريت بجمهورية روسيا في فبراير 2019 “.

و خلال هذا اللقاء استعرض الوزيران مدى تنفيذ التوصيات المتضمنة في محضر الدورة ال9 للجنة ذاتها التي جرت أشغالها من 28 الى 30 يناير 2019 و السبل والوسائل الواجب اعتمادها من أجل تطوير التعاون الثنائي متعدد القطاعات واعطاءه دفعا جديدا.

من جهة أخرى أشارت وزارة المالية الى أنه تم أيضا التطرق الى جوانب أخرى من التعاون في مجالات المالية والفلاحة والصحة وصناعة السيارات.

و حسب ذات المصدر فان ” وباء كوفيد-19 الذي مس كوكب الأرض شكل أيضا محور المحادثات بين الوزيرين لاسيما الاجراءات التي اتخذتها كلا البلدان لاحتواء نتائجه و تخفيف انعكاساته على السكان و الاقتصاد”.

يذكر أن المحضر الموقع عليه خلال الدورة الـ 9 للجنة المختلطة الجزائرية-الروسية شمل عدة توصيات متعددة القطاعات تتعلق بالتنمية وتعزيز التعاون الثنائي.

وتم في هذا الاطار دعوة اللجنتين القطاعيتين الى الاجتماع بشكل أكثر لبحث فرص التعاون الذي يعود بالمنفعة على البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى