آخر الأخبارإقتصاد

الجزائر-ليبيا: وزير النقل يتحادث مع سفير الجزائر بليبيا حول استئناف الرحلات الجوية و فتح خط بحري بين البلدين

شكل عودة نشاط مؤسسة الخطوط الجوية الجزائرية بين الجزائر و ليبيا و فتح خط بحري بين البلدين في أقرب الآجال محور المحادثات التي جمعت، اليوم الاحد، وزير النقل عيسى بكاي و سفير الجزائر بليبيا، كمال عبد القادر حجازي، حسب ما افاد به بيان لوزارة النقل.

وواوضح بيان الوزارة ان الطرفين تطرقا خلال هذا الاستقبال، الذي تم بمقرالوزارة، على وجه الخصوص، “إلى عودة نشاط مؤسسة الخطوط الجوية الجزائرية بين البلدين، والكيفيات العملياتية والإدارية والتنظيمية لإنجاح ذلك، وكذا فتح خط بحري بين الجزائر و طرابلس في أقرب الآجال”.

واوضحت الوزارة ان هذه المجهودات تأتي في إطار “مساهمة قطاع النقل في توطيد العلاقات الأخوية وتكثيف التعاون بين الدولتين الشقيقتين”.

كما تدخل، هذه المجهودات، في إطار تجسيد توجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بعد الزيارة التي قام بها رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي إلى الجزائر، حسب نفس المصدر.

وكان رئيس المجلس الرئاسي الليبي، قد قام بزيارة رسمية يومي الاربعاء و الخميس المنصرمين، الى الجزائر حظي خلالها باستقبال رسمي من قبل رئيس الجمهورية، اجرى خلاله محادثات ثنائية توسعت فيما بعد لتشمل أعضاء وفدي البلدين.

للتذكير، تندرج زيارة رئيس المجلس الرئاسي الليبي إلى الجزائر في إطار”مواصلة التعاون، تأكيدا لمتانة علاقات الأخوة بين الشعبين الشقيقين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق