أخبار الوطن

الجزائر-نيجريا: الاتفاق على تعميق الحوار بشان فتح خط جوي بين البلدين

تباحث وزير النقل السيد عيسى بكاي، أمس الأربعاء، بمقر الوزارة، مع الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية بنيجيريا حول سبل وفرص تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال النقل حيث تم الاتفاق على تعميق الحوار بشان فتح خط جوي بين البلدين، حسب ما أفاد بيان الوزارة.

وأوضح البيان، أن اللقاء سمح لوزير النقل بعد التنويه بمستوى العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين بالتذكير بإرادة الحكومة في تعزيز علاقات التعاون الثنائي مع نيجيريا، التي تعد أحد البلدان المحورية في أفريقيا، لاسيما ما تعلق بنشاط النقل الجوي لتسهيل وتكثيف التبادلات التجارية بين البلدين ومنه إلى باقي الدول الأفريقية في إطار منطقة التبادل الحر الأفريقية.

من جهته، عبر الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية النيجيري عن رغبة بلاده في تعزيز التبادلات الثنائية في قطاع النقل، مذكرا باتفاق التعاون في مجال النقل الجوي المبرم بين البلدين سنة 2002، مبديا إرادة بلاده في فتح خط جوي مباشر بين البلدين، قصد تسهيل حركة ونقل المسافرين وتدعيم أوجه التعاون بين الطرفين.

وتم الاتفاق خلال اللقاء، الذي حضره سفير نيجيريا بالجزائر محمد عبد الله مبدول، على تعميق النقاش والحوار من أجل الوصول إلى حلول ناجعة بشان فتح الخط الجوي بين البلدين، تماشيا وتوجيهات السلطات العليا في البلدين، حسب ما ذكر نفس المصدر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى