إقتصاد

الجلسات السنوية للبنك العالمي: وزير المالية يتحادث مع مسؤول من مؤسسة التمويل الدولية

أجرى وزير الماليةالسيد أيمن بن عبد الرحمن اليوم الخميس، لقاءا عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا (MENA) و افريقيا، السيد سارجيو بيمينتا.

وأوضح بيان الوزارة نشرته على موقعها الإلكتروني، أن هذا الاجتماع جاء كمقدمة لاجتماع تقني سينظم قريبا بمناسبة الجلسات السنوية لمجمع البنك العالمي المقرر عقدها عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد، ابتداء من الاسبوع الثاني من شهر أكتوبر 2020.

و أضاف البيان ذاته ان الجانبين قد تبادلا بهذه المناسبة وجهات النظر حول الازمة الصحية العالمية المرتبطة بفيروس كورونا و الوضعية السائدة في الجزائر قبل التطرق إلى فرض التعاون المتاحة في المجال.

كما جدد الوزير التأكيد على المحاور ذات الاولوية في برنامج الحكومة من أجل الانعاش الاقتصادي و حول القطاعات ذات القيمة المضافة العالية بحيث يتم بدل الجهود من اجل بعث تأثيرها على النمو الاقتصادي للبلاد على غرار القطاع المالي و المنجمي و الفلاحة و الخدمات.

و أشار في هذا الصدد إلى أن القطاع الخاص يبقى شريكا قويا في خدمة التنمية في الجزائر كونه اداة للابتكار و محركا لتوفير مناصب الشغل داعيا محدثه الى تكثيف مرافقة مؤسساته لفائدة هذا القطاع.

من جانبه جدد السيد بيمينتا التزام مؤسسة التمويل الدولية التي تعد احدى الوكالات الخمسة لمجمع البنك العالمي بدعم الجزائر في تجسيد برنامجها التنموي سيما بالنسبة للأعمال التي تخص القطاع الخاص لكونها المهمة الأساسية لهذه المؤسسة.

و في الأخير اتفق الجانبان على المسائل التي سيتم معالجتها خلال الاجتماع التقني المقبل مع افق تعزيز التعاون بين الجزائر و مؤسسة التمويل الدولية لفائدة القطاعات المحورية في تنويع الاقتصاد الجزائري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق