مجتمع

الجلفة: بلديتي الشارف والقديد تكتسيان حلة بيضاء إثر تساقط للثلوج

شهدت بلديتي الشارف والقديد الواقعتين (بالجهة الغربية لولاية الجلفة) تساقطا كثيفا للثلوج ليلة الاثنين إلى الثلاثاء مما جعل المنطقة وخاصة مرتفعاتها تكتسي حلة بيضاء.

و في هذا الصدد إستبشر الفلاحون خيرا بعد هذا التساقط المعتبر للثلوج الذي امتد لباقي بلديات الولاية على شكل زخات للمطر، بعد أن عرفت الولاية شحا في الأمطار خلال فصلي الخريف والشتاء، في وضعية لم تعرف لها مثيل منذ سنوات بسبب قلة الأمطار، حسبما ما أجمع عليه عدد من الموالين والمربين.

ورسم هذا التساقط الذي امتزج من خلاله اللون الأخضر للأشجار بالبياض الناصع للثلوج خاصة بمرتفعات بلديتي الشارف وبن يعقوب صورة رائعة لجمال الطبيعة.

ولم تقتصر الفرحة على الفلاحين بقدر ما تقاسمها معهم الأطفال الذين سعدوا بدورهم بهذا التساقط مما جعلهم بالرغم من الأجواء الباردة ببلديتي الشارف والقديد، يسارعون للعب والتراشق بكرات الثلج التي يتم تجميعها هنا وهناك مستمتعين بهذه اللحظات.

وبهدف حماية المواطنين من أخطار هذه التقلبات كثفت السلطات المحلية للولاية من جهودها بتسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية لمختلف المصالح كالحماية المدنية والأشغال العمومية وتواجد مصالح الأمن والدرك الوطني للحيلولة دون انقطاع محاور الطرق و ضمان أمن مستعمليها.

فاطمة الزهراء عماري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى