مجتمع

الجلفة: رصد أزيد من مليار دج للعملية التضامنية خلال رمضان

خصصت ولاية الجلفة غلافا ماليا يقدر1.26  مليار  دج  للعملية التضامنية الخاصة بشهر رمضان ، حسبما علم اليوم الأربعاء من مدير النشاط الإجتماعي بالولاية.

و صرح بيدي محمد لوأج أن هذا المبلغ الذي وجه للعائلات المعوزة في شكل منحة ، تضمن مساهمة الوزارة الوصية بما قيمته 31 مليون دج ، خصصت لفائدة البلديات العاجزة ماليا و هي بويرة الأحداب ، قرنيني ، سيدي لعجال ، سلمانة ، زكار ، عمورة و بن يعقوب.

تضمن هذا الغلاف المالي مساهمة الجماعات المحلية بما يقارب 412 مليون دج  و مصالح الولاية ب 23 مليون دج . إلى جانب غلاف إضافي يقدر بحوالي 560 مليون دج خصصته وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية لولاية لجلفة ، لسد العجز المسجل بعد ضبط و تحيين قوائم المستفيدين و تسجيل ملفات جديدة ، حسب ذات المسؤول.

و أشار السيد بيدي إلى أن علمية المنحة شملت ما يزيد عن 96.700 عائلة معوزة .

بخصوص فتح مطاعم الرحمة في إطار التكافل و التضامن خلال شهر رمضان ، كشف مدير النشاط الإجتماعي عن أن مصالحه استلمت 12 طلبا لفتح مطاعم لفائدة عابري السبيل لاسيما بالبلديات التي تعتبر نقطة عبور للولايات المجاورة ، وتم قبول جميع الطلبات.

و لفت المتحدث إلى أنه تم التأكيد لأصحاب هذه المطاعم التي تخضع للرقابة والمتابعة من طرف لجنة مشتركة، على ضرورة التقيد الصارم بإجراءات الوقاية من وباء كوفيد-19 من خلال ضمان التباعد الإجتماعي و السهر على العناية بالمواد الإستهلاكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق