آخر الأخبارإقتصاد

الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين تطالب بفتح محلات التجارة والحرف والخدمات 

مع إحترام التدابير الوقائية

طالبت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين اليوم الجمعة، بعودة النشاطات الاقتصاديّة والسماح بفتح محلّات التجارة والحرف والخدمات للتخفيف من المصاعب الاجتماعيّة والمحافظة على مناصب الشّغل وحماية المؤسّسات، علما أنّ عودة النشاطات الاقتصاديّة لا يتعارض مع اجراءات الحجر ولا مع الالتزام بشروط الوقاية من فيروس كورونا، حسب ما جاء في بيان الجمعية. 

وأوضحت الجمعية أنها ستواصل في عمليات التحسيس ضد انتشار فيروس كورونا عبر كامل فروعها في جميع الولايات، وكذا التقيّد بشروط الوقاية خاصّة لبس الأقنعة الواقية والتباعد الاجتماعي، والاستمرار في التعاون مع الهيئات الرّسميّة وجمعيّات المجتمع المدني.

في اطار الاجراءات الخاصة بالحجر و الوقاية من كوفيد 19 للمحافظة على الصحّة العموميّة و حماية أرواح المواطنين و المواطنات و نظرا لآثارها على الحياة الاجتماعية و الاقتصاديّة، فإنّ الجمعيّة الوطنية للتجار و الحرفيّين ( anca ) تؤكّد ما يلي.

وأضاف بيان الجمعية أنها ستشرع، بداية من شهر جوان الداخل، عبر لجنة ورشات الخياطة، في صناعة الأقنعة الواقية (الكمّامات) مع امكانيّة البيع المباشر وكذا عن طريق المحلات التجاريّة المرخّص لها على ان تكون تلك الأقنعة حسب المقاييس المطلوبة و بالسّعر المناسب ومتوسط 30 دج للكمامة الواحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى