دولي

الجمهورية الصحراوية تطالب الاتحاد الافريقي بالتحرك السريع لإنقاذ المدنيين من بطش قوات الاحتلال المغربي

طالب السفير الصحراوي بإثيوبيا، المندوب الدائم لدى الاتحاد الافريقي، لمن اباعلي، المنظمة القارية بالتدخل السريع لإنقاذ المدنيين الصحراويين العزل من بطش قوات الاحتلال المغربي، والضغط على المملكة المغربية لاحترام مقررات الشرعية الدولية في الصحراء الغربية.

ونبه لمن اباعلي – وفق ما نقلته وكالة الانباء الصحراوية أمس السبت – خلال اجتماعه بالملحق الإعلامي و الثقافي للبعثة الصحراوية لدى الاتحاد الافريقي، ودادي السالك ونائب رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي، مونيك نسانزباغ، بمقر المفوضية الافريقية بأديس ابابا، الى “خطورة الوضع الإنساني في الأجزاء التي يحتلها المغرب من تراب الجمهورية الصحراوية”، موضحا ان “المملكة المغربية تشن حملات شرسة ضد المواطنين الصحراويين العزل، لذا وجب التحرك والضغط عليها لاحترام مقررات الشرعية الدولية في الصحراء الغربية”.

وتم التطرق ايضا, وفقا لذات المصدر، الى احدث التطورات السياسية والدبلوماسية التي تشهدها القضية الصحراوية لاسيما مخرجات الاجتماع الأخير لمجلس الامن الدولي الذي ناقش تقرير المبعوث الاممي الى الصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا، يوم 20 ابريل الفارط.

كما قدم المندوب الصحراوي احاطة موجزة لردود الفعل التي شهدتها الساحة الاسبانية مؤخرا من قبل القوى السياسية والحزبية على اثر الموقف الأخير لرئيس الحكومة الاسبانية الذي لم يراع المسؤولية التاريخية لبلاده تجاه قضية الشعب الصحراوي،معتبرا ان ردود الفعل التي شهدتها الساحة الاسبانية جاءت متضامنة مع الشعب الصحراوي وداعمة لكفاحه المشروع من اجل استكمال سيادته على كامل ترابه.

ويأتي اللقاء في سياق اطلاع مسؤولي الاتحاد الافريقي على التطورات السياسية والدبلوماسية و الميدانية التي تشهدها القضية الصحراوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى