رياضة

الجنوب أفريقي موتسيبي رئيسًا جديدًا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم

 أنتخب الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي ، رئيسا جديدا للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بالتزكية، خلفا للملغاشي أحمد أحمد، وذلك خلال الجمعية الانتخابية الـ 43، المنعقد بمدينة الرباط (المغرب) أمس الجمعة .

وصرح باتريس موتسيبي عقب (59 عاما) تزكيته من قبل أعضاء الجمعية: ”إنه لشرف عظيم لي”.

وضمن موتسيبي الفوز برئاسة “الكاف” بعد انسحاب جميع منافسيه في العملية الانتخابية، وذلك بابتعاد أحمد يحيى المرشح الموريتاني،السنغالي أوغستن سنغور والإيفواري جاك أنوما.

وكان الملغاشي أحمد أحمد الرئيس المنتهية عهدته من أبرز المرشحين قبل أن يتعرض للإيقاف في وقت سابق لمدة خمس سنوات، على خلفية تورطه في اتهامات فساد.

وقررت محكمة التحكيم الرياضية تخفيض عقوبة أحمد أحمد لتصبح عامين فقط بدلا من خمسة أعوام، وهو ما يمنعه من الترشح، إضافة إلى تخفيف الغرامة المالية لتصبح50 ألف فرنك سويسري بدلا من 200 ألف فرنك سويسري.

ومعلوم أن السنغالي أوغستن سنغور والإيفواري جاك أنوما كانا في أحسن رواق للفوز بالانتخابات قبل أن يتدخل رئيس الاتحادية الدولية (الفيفا)، جيانيإنفانتينو ورئيس الاتحادية المغربية، فوزي لقجع، ليغيرا مجرى الانتخابات وهذا ما أضحى يلقب بـ”إجماع الرباط”.

وسيعين السنغالي أوغستن سنغور في منصب نائب الرئيس الأول والموريتاني أحمد يحيى كنائب رئيس ثاني، بينما سيكون الإيفواري جاك أنوما في منصب مستشار خاص للرئيس، وهذا ما لم يسبق له مثيل في سجل كرة القدم الأفريقية.

وقال جياني إنفانتينو في كلمة افتتاح الأشغال: ”معا،سنفوز. كرة القدم هيرياضة جماعية. أهم شيء في كرة القدم هو روح الفريق”.

ويذكر أن موتسيبي يرأس فريق ماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي لكرة لقدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى