آخر الأخبار

الجوية الجزائرية: إضراب مستخدمي الملاحة التجارية غير قانوني

أكدت شركة الخطوط الجوية الجزائرية في بيا لها أن الإضراب الذي شنه, صباح يوم الاثنين الـ 17  فيفري 2020, مستخدمي الملاحة التجارية التابعين للشركة, “غير قانوني”.

و أوضح ذات المصدر أن “المؤسسة تنهي إلى علم الرأي العام أنها تواجه منذ صبيحة اليوم الاثنين إضرابا غير قانوني لمستخدمي الملاحة التجارية”.

و أضاف البيان أن “الشركة لا يمكن لها أن تسمح بشن توقيف العمل بناء على رسالة قصيرة (أس.أم.أس) دون احترام مسبق للإجراءات التنظيمية و القانونية المنظمة للحق  في الإضراب”.

بعد ان ذكرت أنها تضمن مهمة الخدمة العمومية, شبهت الخطوط الجوية الجزائرية “هذه الطريقة بمثابة احتجاز رهينة ضحيتها المستعلمون”.

و أفضى هذا الإضراب إلى “اضطرابات و إلغاء العديد من الرحلات”, تضيف الشركة التي اعتذرت أمام الراكبين على الإزعاج اللاحق”.

و حسب الخطوط الجوية الجزائرية, “بادرت بهذا الإضراب النقابة الوطنية لمستخدمي الملاحة التجارية الجزائرية حيث أقدم أعضائها على منع عمال الملاحة التجارية لإتمام رحلاتهم”, مشيرة إلى أن مطالب هذه النقابة تتعلق أساسا بالأجور.

و منذ 2017, باشرت مديرية الموارد البشرية للخطوط الجوية الجزائرية في مفاوضات مع جميع الشركاء الاجتماعيين بما فيهم النقابة الوطنية لمستخدمي الملاحة التجارية الجزائرية من أجل التوصل إلى مسعى شامل يأخذ بعين الاعتبار الوضعية المالية للمؤسسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى