آخر الأخبارأخبار الوطن

الجوية الجزائرية: استئناف الرحلات الداخلية وسط اجراءات وقائية صارمة لمجابهة جائحة كوفيد-19

استؤنفت اليوم الأحد بصفة رسمية الرحلات الجوية الداخلية لنقل المسافرين على مستوى المحطة الداخلية بمطار الجزائر وسط اجراءات وقائية محكمة لمجابهة فيروس كوفيد-19، بعد أكثر من ثماني أشهر من التعليق بسبب الجائحة.

وفي تصريح للصحافة بعد استقبال عدد معتبر من المسافرين على مستوى مطار الجزائر (المحطة الداخلية) بالجزائر العاصمة ي ذكر المكلف بالإعلام والاتصال بشركة الخطوط الجوية الجزائرية أمين أندلسي أن الرحلات الجوية الداخلية تخص جميع الرحلات من و إلى جنوب البلاد بنسبة 100 بالمائة مضيفا ان الرحلات ما بين مدن الشمال سيتم برمجتها بنسبة 50 بالمائة كمرحلة أولى.

وأكد أنه تم توفير اليوم الأحد لفائدة المسافرين 1.080 مقعد من خلال 31 رحلة نحو مختلف ولايات الجنوب و كذا عدد من مطارات المدن الشمالية.

ودعا المسافرين إلى احترام الاجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا (ارتداء الأقنعة الوقائية و التباعد الاجتماعي) مؤكدا انه “لا يشترط على المسافرين على مستوى الخطوط الداخلية توفير شهادة التحاليل الطبية لتأكيد عدم اصابتهم بفيروس كورونا”.

من جانبه قال مدير الاتصال لدى شركة طيران طاسيليي كريم بحار أن الشركة أعطت الأولوية للرحلات الجوية نحو ولايات الجنوب مع الاحترام البرتوكول الصحي لمنع انتشار وباء كورونا ما بين المسافرين.

وأضاف انه لابد على المسافرين ارتداء الأقنعة الواقية و احترام مسافة التباعد الجسماني مبرزا انه تم تجهيز الطائرات بمعدات تعمل على تصفية الهواء كل ثلاثة دقائق.

بدوره، أكد المدير العام لمطار الجزائر الدولي، طاهر علاش أن كل الرحلات المبرمجة تخضع لإجراءات رقابية ووقائية صارمة لمواجهة تفشي الوباء.

وأشار إلى أن مطار الجزائر الدولي يحوز على كل الإمكانيات لحماية المسافرين والحفاظ على الصحة العمومية، مضيفا أنه تم تعقيم و تنظيف طائرات الخطوط الجوية الجزائرية للحد من مخاطر العدوى.

وبخصوص الاجراءات الوقائية المتخذة باتجاه المسافريني أكد المسؤول أن المطار يحوز على اجهزة قياس حرارة الجسم , كما تم وضع على مستوى شبابيك التسجيل حاجزا شفافا واقي مع وضع علامات على مستوى الأرضية لاحترام التباعد الجسماني ما بين المسافرين.

وأشار إلى ان المحلات التجارية بالمطار شرعت في النشاط في ظل احترام اجراءات الوقاية التي اقرتها السلطات العمومية.

من جهته، أبرز المكلف بالاتصال و العلاقات العامة بمديرية شرطة الحدودي العميدي حميد طايبي، أن المديرية العامة للأمن الوطني اتخذت بمناسبة استئناف أولى الرحلات الجوية الداخلية جملة من التدابير الوقائية تهدف من خلالها إلى تطبيق البرتوكولات الصحية المعتمدة بشكل حازم.

وتابع يقول أن مصالح شرطة الحدود تحرص على تسريع وتيرة استكمال الاجراءات الأمنية الخاصة بالمغادرين على مستوى المطار في ظل التقيد بكافة الاجراءات الأمنية والصحية على طول مسلك المسافرين إلى حين الولوج إلى الطائرة.

وأضاف انه تم وضع شبابيك خاصة بالإرشاد والتوجيه على مستوى المطار في إطار حملة تحسيسية تقوم بها المديرية العامة للأمن الوطني في أوساط المسافرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى