آخر الأخبارأخبار الوطن

الجوية الجزائرية: الرحلات المخصصة لإجلاء الجزائريين ستوجه لنقل الرعايا الأجانب العالقين في الجزائر

 أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، اليوم الخميس، أن الطائرات المخصصة لجلب الجزائريين العالقين بالخارج بسبب الجائحة ،ستقوم أيضا بنقل جزائريين مقيمين في الخارج ورعايا أجانب عالقين في الجزائر.

و بهذا الخصوص، أوضح بيان الشركة نشرته على صفحتها الرسمية في الفايسبوك أنه تم تخصيص 06 وجهات دولية من الجزائر العاصمة ما بين 23 و26 جويلية الجاري ، لصالح الرعايا الأجانب و المقيمين و الحائزين على تأشيرة شنغن صنف “د” العالقين بالجزائر بسبب إنتشار جائحة كورونا.

وحسب ذات البيان ،فإن الوجهات ستكون كالتالي: الجزائر-روما يوم 23 جويلية ، الجزائر –بروكسل 24 جويلية، الجزائر-فرانكفورت يوم 24 جويلية ، الجزائر-مسقط 25 يوليو, الجزائر- الدوحة 25 يوليو و الجزائر-القاهرة 26 جويلية.

وأضاف البيان،  أن كل الرعايا الذين سيتنقلون عبر هذه الرحلات يجب أن تتوفر فيهم كافة الشروط للدخول إلى البلد المستقبل وهذا بعد الاطلاع على المنصات الالكترونية الحكومية لهذه البلدان.

و أشار البيان، إلى أن هذه العمليات تندرج في اطار عملية إعادة المواطنين الجزائريين العالقين في الخارج التي بادرت بها الشركة الوطنية للطيران، مضيفا أن هذه الطائرات ستعيد عدد من الجزائريين العالقين في هذه العواصم (روما ،بروكسل، فرانكفورت ومسقط و الدوحة والقاهرة) إلى أرض الوطن.

و كانت الخطوط الجوية الجزائرية قد أعادت الى ارض الوطن منذ يوم الإثنين اكثر من 1.100 مواطن جزائري، كانوا عالقين في فرنسا و السعودية ليصبح بذلك عدد الجزائريين الذين أعيدو الى بلدهم 14.000 منذ بداية الأزمة الصحية.

للتذكير فان الفضاء الجوي الجزائري لا يزال مغلقا منذ 19 مارس المنصرم في إطار التدابير الوقائية المتخذة للحد من إنتشار جائحة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق