آخر الأخبارأخبار الوطن

الجوية الجزائرية: الرعايا المعنيون برحلات الإجلاء ملزمون باحترام خمسة شروط

ذكرت شركة الخطوط الجوية الجزائرية في بيان لها بالشروط التي يتوجب على الرعايا الجزائريين العالقين في الخارج احترامها للاستفادة من رحلات الاجلاء المبرمجة.

و جاء في البيان الذي نشر عبر صفحة الشركة على الفايسبوك مساء أمس الأحد على أنه “في اطار برنامج الاجلاء الذي تتولاه الخطوط الجوية الجزائرية، يشترط احترام الشروط التالية فيما يخص الرحلات القادمة من الخارج نحو الجزائر”.

وحددت الشركة خمسة شروط و هي حيازة المسافر على جواز سفر جزائري و أن يكون مسجلا لدى ممثليات القنصلية الجزائرية في الخارج و لديه تذكرة سفر على الخطوط الجوية الجزائرية مؤكدة على قائمة رحلات الاجلاء.

و فيما يتعلق بالشروط الصحية, فإن الرعايا الجزائريين العالقين في الخارج يجب أن تكون لديهم شهادة سلبية لفحص “بي سي آر” على أن يكون قد أجري 72 ساعة قبل الرحلة.

كما يتعين عليهم ملأ استمارة الحالة الصحية وهي الوثيقة التي يمكن تحميلها على الرابط https://airalgerie.dz/fiche-sanitaire-fr-en-ar .

و يتعلق الأمر بشهادة يتوجب على المسافرين تقديمها للمراقبة الصحية على مستوى مطار الهبوط الجزائري، حسب ذات البيان.

يذكر أن برنامج رحلات الإجلاء التي تضمنه شركة الخطوط الجوية الجزائرية قد تم الشروع فيه بتاريخ 4 ديسمبر الماضي وهو الآن في أسبوعه الثاني.

ويشمل هذا البرنامج المقرر من 4 الى 19 ديسمبر 2020 سبعة (7) بلدان عبر العالم.

و حسب المخطط الذي سيق و أن أعلنت عنه الشركة، فقد برمجت لهذا الاسبوع رحلات بين باريس و الجزائر يومي 14 و 16 ديسمبر و بين مارسيليا- الجزائر يومي 15 و 17 ديسمبر.

و انطلاقا من اسبانيا تمت برمجة رحلة واحدة بين أليكانتي-الجزائر يوم 15 ديسمبر.

كما برمجت رحلات إجلاء أخرى انطلاقا من الامارات العربية المتحدة بين دبي-الجزائر أيام 14 و 16 و 19 ديسمبر و رحلة بين القاهرة-الجزائر يوم 17 ديسمبر.

و في نفس الإطار برمجت شركة الخطوط الجوية الجزائرية رحلة انطلاقا من العربية السعودية (جدة – الجزائر يوم 15 ديسمبر) .
أما بالنسبة للرعايا العالقين في كندا، فقد تمت برمجة رحلة بين مونتريال-الجزائر يوم 18 ديسمبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى