أخبار الوطن

الحرائق بالبويرة: اتلاف ازيد من 20 هكتار من الغابات و قرابة 800 شجرة مثمرة

أدت حرائق الغابات التي اندلعت في العديد من مناطق ولاية البويرة الى إتلاف أزيد من 20 هكتار من الغابات و ما يقارب 800 شجرة مثمرة، حسبما أفادت به اليوم الثلاثاء حصيلة للحماية المدنية.

وفي تصريح بوكالة الانباء الجزائرية، أكد المكلف بالإعلام والاتصال لدى الحماية المدنية، الملازم الأول، عبدات يوسف، انه “منذ يوم أمس الاثنين، تم تسجيل 10 حرائق غابات عبر العديد من المناطق الغابية لولاية البويرة”.

و بمنطقة بودربالة، اتلفت السنة النيران 1 هكتار من الغابات و ازيد من 50 شجرة مثمرة. كما اندلع حريق اخر في نفس الوقت بمنطقة فركيوة بذات البلدية.

“و في منطقة فركيوة، اتلفت النيران 10 هكتار من الغطاء النباتي و 600 شجرة مثمرة”، حسب الملازم الأول عبدات.

أما في منطقة اعمر، تم تسجيل حريق أدى إلى إتلاف 4 هكتارات من الغابات و 15 شجرة مثمرة، حسب الإحصائيات التي قدمها نفس المسؤول.

أما بالقاديرية (شمال غرب الولاية)، اتلفت النيران 5 هكتارات من الغابات و 100 شجرة مثمرة، في حين اتلفت النيران بمنطقة تافركة ببلدية تاغزوت (شرق البويرة) 1 هكتار من الغابات و 15 شجرة مثمرة.

“كما سجلنا كذلك حريقا اخر بغابة الهاشيمية (جنوب البويرة) حيث التهمت النيران 2 هكتار من الصنوبر الحلبي”، يضيف الملازم الأول عبدات.

و تدخلت وحدة الرتل المتنقل للحماية المدنية بمنطقة بودربالة وفركيوة حيث تمكنت من إخماد النيران وإنقاذ العديد من المنازل و الأشجار المثمرة.

أما الرتل المتنقل لولاية البويرة فقد توجه مباشرة إلى ولاية تيزي وزو المجاورة لتقديم المساعدة للفرق المحلية التي كانت تواجه العديد من الحرائق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى