مجتمع

الحرائق تتلف أزيد من 450 هكتارا من الغابات والأدغال والأحراش بسوق أهراس

 

أتلفت الحرائق التي اندلعت بولاية سوق أهراس منذ مطلع جوان الماضي إلى غاية أمس الاثنين 454 هكتارا من الغابات والأدغال والأحراش، حسبما علم اليوم الثلاثاء، من المكلف بالاتصال والإعلام بمحافظة الغابات عبد الوهاب محامدية.

وأوضح ذات المسؤول بأن هذه المساحة التي تضررت بعد إندلاع 90 حريقا 80 بالمائة منها وقع خلال شهر أوت الأخير تتوزع على 199 هكتارا من أشجار البلوط الفليني وبلوط الزان والصنوبر الحلبي و108 هكتارات أدغال فضلا عن 147 هكتارا من الأحراش.

وأضاف ذات المصدر بأن المساحة الغابية المتضررة بفعل النيران وقعت بغابات كل من بومزران ببلدية عين الزانة وأولاد بشيح ببلدية المشروحة والعالية ببلدية لحنانشة بالإضافة إلى غابة بلدية لخضارة الحدودية.

ولتعويض سكان الأرياف لاسيما القاطنين داخل الكتل الغابية أو بجوارها عن الخسائر التي لحقت بهم قامت محافظة الغابات بالتنسيق مع مديرية المصالح الفلاحية بإحصاء 24 عائلة تضررت بفعل الحرائق التي أتلفت خلايا نحل وأشجار مثمرة وعتاد وآلات فلاحية، حسبما أفاد به ذات المصدر.

وقد تسببت هذه الحرائق في خسائر في الثروة الغابية التي تمثل 22 بالمائة (94 ألف هكتار) من المساحة الإجمالية لهذه الولاية الحدودية التي تقدر بـ436 ألف هكتار، كما تمت الإشارة إليه.

للإشارة، فإن الثروة الغابية بولاية سوق أهراس تتوزع بين أشجار الصنوبر الحلبي على 43.625 هكتارا وبلوط الزان والفلين بـ23.431 هكتارا فيما تحتل المساحة المتبقية وهي عبارة عن أحراش وسرول وبلوط أخضر وكاليتوس مساحة 21. 878 هكتارا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق