دولي

الحزب الحاكم بموزمبيق يُؤكد دعمه لكفاح الشعب الصحراوي العادل من أجل تقرير مصيره

أكد حزب “فريليمو” الحاكم بموزمبيق, دعمه لكفاح الشعب الصحراوي العادل من أجل تقرير مصيره و الإستقلال, مشيدا بعلاقات الصداقة والتضامن بينه و بين جبهة البوليساريو.

وفي رسالة تهنئة بعث بها إلى الرئيس الصحراوي, الامين العام لجبهة البوليساريو, إبراهيم غالي, بمناسبة الذكرى المزدوجة الخمسين لتأسيس جبهة البوليساريو و اندلاع الكفاح المسلح, أعرب الأمين العام لحزب فريليمو, روكي صامويل سيلفا, عن ثقته بأن علاقات الصداقة والتضامن بين تشكيلته السياسية وجبهة البوليساريو “ستصبح أكثر متانة وقوة بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين الموزمبيقي والصحراوي”.

وبعد أن ذكر بأن “فريليمو” تأسس “كحركة تحرر وطني, قادت الكفاح من أجل الإستقلال التام لموزمبيق”, أكد روكي صامويل سيلفا دعم حزبه لكفاح الشعب الصحراوي العادل من أجل تقرير مصيره والإستقلال.

وقال في مضمون الرسالة: “إننا نتابع عن كثب وبحماس, تقدم القضية الصحراوية في كافة الميادين خلال المسيرة الكفاحية للشعب الصحراوي من أجل التحرر”, معتبرا أن الذكرى المزدوجة الخمسين لتأسيس جبهة البوليساريو و اندلاع الكفاح المسلح, “ليست مهمة فقط بالنسبة للصحراويين, بل للقارة الإفريقية كافة, كونها جعلت من تقرير مصير الشعوب و إنهاء الإستعمار أولوية في أجندتها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى