أخبار الوطن

الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي: توقيف 10 عناصر دعم للجماعات الإرهابية وتدمير 04 قنابل تقليدية الصنع

نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 07 إلى 13 أكتوبر 2020، عمليات عديدة أسفرت عن نتائج نوعية، وهذا في سياق العمليات المتواصلة الهادفة إلى مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني عشرة (10) عناصر دعم للجماعات الإرهابية بكل من تلمسان ووهران وبرج بوعريريج، فيما تم ضبط مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء ببرج باجي مختار وتدمير (04) قنابل تقليدية الصنع بكل من سكيكدة وجيجل وعين الدفلى، يضيف البيان.

كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني وحراس الحدود وحراس السواحل (18) تاجر مخدرات وحجزت (943,5) كيلوغرام من الكيف المعالج و(28465) قرص مهلوس خلال عمليات متفرقة بكل من عين الدفلى ووهران وتلمسان ومستغانم والنعامة وبشار وباتنة وتبسة وأم البواقي والوادي، حسب ذات المصدر.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وتندوف وجانت، (137) شخصا وحجزت (03) شاحنات و(07) مركبات رباعية الدفع و(132) مولدا كهربائيا و(118) مطرقة ضغط و(66) كيس من خليط خام الذهب والحجارة و(17,062) كيلوغرام من مادة الزئبق ومعدات تفجير وأغراض أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى (6,1) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، فيما أوقفت مصالح الدرك الوطني (20) شخصا وحجزت (03) بنادق صيد و(10986) خرطوشة و(415160) وحدة من الألعاب النارية و(49806) وحدة من مختلف المشروبات و(300) كاميرا مراقبة وهذا خلال عمليات متفرقة بكل من سطيف وتبسة وعنابة وعين أمناس وورقلة وبسكرة والوادي وغليزان. كما تمّ إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (12875) لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس وبرج باجي مختار وتندوف.

وفي سياق آخر، تمكن حراس السواحل ومصالح الدرك الوطني من إحباط محاولات هجرة غير شرعية وإنقاذ (536) شخصا كانوا على متن قوارب مطاطية و قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران وتلمسان وعين تموشنت ومستغانم وبومرداس والشلف والطارف، فيما تم توقيف (54) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وغليزان وبشار وإليزي وتبسة، حسب بيان وزارة الدفاع الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى