أخبار الوطن

الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 28 أكتوبر إلى 03 نوفمبر 2020

نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 28 أكتوبر إلى 03 نوفمبر 2020، عمليات عديدة أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة المستمرة والاستعداد الدائم لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني، وهذا في سياق العمليات المتواصلة الهادفة إلى مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.

في إطار مكافحة الإرهاب، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي عنصر (01) دعم للجماعات الإرهابية بأم البواقي فيما تم كشف وتدمير قنبلتين (02) تقليديتي الصنع بڨالمة.

في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة لصد ظاهرة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني وحراس الحدود وحراس السواحل ومصالح الجمارك (08) تجار مخدرات وضبطت كميات من الكيف المعالج تُقدر بـ (755.57) كيلوغرام خلال عمليات متفرقة.

ففي هذا الصدد، أوقف حرس السواحل بالغزوات تاجري (02) مخدرات بحوزتهما (485) كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما ضبطت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي (142) كيلوغرام من نفس المادة ببشار، في حين أوقفت مصالح الدرك الوطني بالتنسيق مع حراس الحدود بتلمسان ومستغانم تاجري (02) مخدرات وحجزوا (66.15) كيلوغرام من نفس المادة. كما ضبط حرس السواحل بعين تموشنت ووهران (62.42) كيلوغراما من الكيف المعالج.

وفي نفس السياق، تم توقيف (04) تجار مخدرات وحجز (300201) قرص مهلوس و(04) مركبات في عمليات أخرى متفرقة بكل من ورڨلة وميلة وأم البواقي وباتنة وسوق أهراس.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار، (65) شخصا وحجزت (10) مركبات و(15) مولد كهربائي و(09) مطارق ضغط و(03) أجهزة كشف عن المعادن و(368) كيس من خليط خام الذهب والحجارة وأغراض أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى (2.137) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، فيما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ومصالح الدرك الوطني (11) أشخاص وحجزت (05) بنادق صيد و(3196) خرطوشة خاصة ببنادق الصيد و(58223) وحدة من الألعاب النارية و(4246) وحدة من مختلف المشروبات، وهذا خلال عديد العمليات المتفرقة بكل من بكل من سطيف وبسكرة وورقلة وباتنة والأغواط والمدية والوادي وأم البواقي وجانت وتيارت. كما تمّ إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ (9088) لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس.

وفي سياق آخر، تمكن حراس السواحل ومصالح الدرك الوطني من إحباط محاولات هجرة غير شرعية وإنقاذ (935) شخصا كانوا على متن قوارب مطاطية وقوارب تقليدية الصنع بكل من وهران وتلمسان وعين تموشنت والجزائر وتيبازة وبومرداس والشلف ومستغانم والطارف وعنابة، فيما تم توقيف (36) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من إليزي وتلمسان والوادي وتبسة وغيليزان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى